#السيسي_دلهاب_مصر... لعنة الدم تطاول الجميع

04 يونيو 2017
لعنة الدم حلّت على مصر (آدم بيري/Getty)
+ الخط -

استخدم مغرّدون مصريّون، المسلسل الرمضاني "كفر دلهاب" (بطولة يوسف الشريف)، في إسقاطه على الأحداث السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، فدشّنوا وسم "#السيسي_دلهاب_مصر".


ويتحدث المسلسل عن لعنة الدم التي عمّت كفر دلهاب، بعد قتل فتاة شابة تُدعى ريحانة، وعدم معرفة قاتلها أو ظهور الحقيقة، ما يحاول الطبيب (يوسف الشريف) فكّ لغزه خلال حلقات المسلسل.


ووصل الوسم إلى قائمة الأكثر تداولاً في مصر، وسط مشاركات واسعة ربطت بين أحداث المسلسل، عن كفر ساءت حالته بسبب لعنة الدم، حيث رأوا أنه نفس حال مصر، وسبب نكبتها الحالية، وهي لعنة الدماء التي سقطت منذ ثورة يناير حتى مذبحتي "رابعة" و"النهضة".


وانتشرت بين تعليقات رواد التواصل جملة شهيرة من المسلسل "كذاب، نصاب، لعنة وحلت على كفر دلهاب".



"جبر المصري" عدّد الخراب في تغريدته: "‏قناة السويس، الطرق اللي هتمسك مصر كده، المليون وحدة سكنية، المليون فدان، العاصمة الإدارية، الجنيه اللي اتشخرم من الدولار، #السيسي_دلهاب_مصر". وأكد الباشا: "‏#السيسي_دلهاب_مصر، جلب خرابا لا تخطئه عين ويقولون له تسلم الأيادي".


وغرد "أبو حبيبة": "‏#السيسي_دلهاب_مصر، في بلادي الابن الذي من ترابها غريب! والفاجر الذي من تراب الأعداء ذو سطوة ولقلبها أغلى حبيب!".


وربط محمد بين المسلسل والواقع: "‏#السيسي_دلهاب_مصر، لعنة الدماء التي أسالها جعلت مصر مثل قرية دلهاب بالمسلسل". وقالت "نور الحياة": "‏#السيسي_دلهاب_مصر، حط الخراب علينا من يوم ما جانا"، وتساءلت أيضا: "‏#السيسي_دلهاب_مصر، وأنا أقول شوفت المسلسل ده فين قبل كده".

وغرد تركي: "‏بالظبط فعلاً شبه المسلسل، قتل وذل، ونهب وخراب في خراب، #السيسي_دلهاب_مصر".


وغرّدت جاسمين: "#السيسي_دلهاب_مصر، من يحكم بقوة الدبابة هو محتل مغتصب ولو فرش لك ملء الأرض ذهب، فما بالك بمن سرقك ولقوتك نهب، بمن كان لبيع البلد وخرابها سبب". وعلق أحمد: "الوطنية مش تصفيق للحاكم المستبد، الوطنية هي أن تؤلمك ورقة ملقاة وسط الشارع، أن تصيبك حفرة بالغثيان، أن تبكيك رائحة الفساد، #السيسي_دلهاب_مصر".


المساهمون