السودان يطالب مسؤولين أممين بمساندة جهود رفع العقوبات الأميركية

14 سبتمبر 2017
+ الخط -
طلبت دولة السودان، اليوم الخميس، من مسؤوليين أمميين في الخرطوم مساندة جهود الحكومة لرفع العقوبات الأميركية عن البلاد بشكل نهائي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأوردت الخارجية السودانية أن مدير مكتب الأمم المتحدة لرعاية الأمومة والطفولة "يونيسف"، في السودان، عبدالله فاضل، ومدير برنامج الغذاء العالمي في الخرطوم، ماثيو هولينغوورث، أكدا أنهما سيعملان على حث الإدارة الأميركية لرفع العقوبات عن السودان بشكل نهائي اتساقًا مع الجهود الإيجابية التي حققتها الحكومة في الخرطوم خلال الفترة الفائتة، من خلال التعاون مع المنظومة الدولية.

وينتظر السودان، في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، أن يبت الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في أمر رفع العقوبات عن البلاد بشكل نهائي، أو إبقائها على ضوء تقييم التزام الخرطوم بخمسة مسارات حددتها الإدارة الأميركية السابقة، بقيادة الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال بيان صادر عن الخارجية السودانية، اليوم، أن وكيل الوزارة، عبدالغني النعيم، التقى بمدير مكتب "يونيسف"، ومدير برنامج الغذاء العالمي، وأشار إلى اعتزام الرجلين إجراء اتصالات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية والكونغرس والبنك الدولي، لدعم جهود السودان فيما يتصل برفع العقوبات الاقتصادية، وذلك من خلال زيارتها لواشنطن الأسبوع المقبل.

وأشار البيان إلى مطالبات وكيل الوزارة للمسؤولين بضرورة انتقال المنظمات الأممية في السودان من مرحلة تقديم العون والمساعدات الإنسانية، إلى دعم البلاد من أجل البناء والتنمية.