السلوفيني دونشيتش يحقق إنجازاً تاريخياً بدوري السلة الأميركي للمحترفين

05 اغسطس 2020
يواصل لوكا دونشيتش التألق بدوري كرة السلة (مايك إيرهامان/Getty)
+ الخط -

أصبح النجم السلوفيني الصاعد لوكا دونشيتش أصغر لاعب في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين يُسجل "تريبل دبل" ليقود فريقه دالاس مافريكس إلى تحقيق انتصاره الأول بعد استئناف دوري المحترفين بفوز مثير على ساكرامنتو كينغز 114-110 بعد التمديد.

وتألق دونشيتش بتسجيله 34 نقطة، و20 متابعة و12 تمريرة حاسمة، ما يجعل النجم السلوفيني صاحب (21 عاماً) أصغر لاعب يسجل 30 نقطة و20 متابعة لدى تحقيقه "تريبل دبل"، ليقول لوسائل الإعلام الأميركية عقب انتهاء المواجهة: "لم تكن أفضل مباراة لنا على الإطلاق. لقد كافحنا، صمدنا، ساعدنا بعضنا البعض ولم نستسلم إطلاقا. كنا في حاجة ماسة الى هذا الفوز ولا يمكن الاستهانة بقدراتنا".

ورفع مافريكس الذي ضمن بلوغ أدوار "البلاي أوف" نتيجته إلى 41 انتصاراً مقابل 29 خسارة في منافسات المجموعة الغربية، في المقابل، يواجه ساكرامنتو عدم بلوغ "البلاي أوف" بعد خسارته الثالثة تواليا بعد الاستئناف، حيث يحتل المركز الثالث عشر في المجموعة الغربية.

 

 

وتابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الثالث توالياً إثر تغلبه على لوس أنجليس كليبرز 117-115 في مباراة فرض فيها ديفن بوكر نفسه نجما لها بتسجيله 35 نقطة بينها سلة الحسم في الرمق الأخير، فيما نجح بوكر أيضا في تسجيل 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

وكان بوكر أحد خمسة لاعبين في صفوف فينيكس تخطوا حاجز الـ10 نقاط، وأبرزهم دياندري إيتون (19 نقطة)، وريكي روبيو (18)، ليعزز فينيكس صنز من حظوظه في التأهل إلى "البلاي أوف"، إذ يحتل المركز التاسع.

المساهمون