السلطات المغربية منعت تصوير برنامج "الصدمة" على أراضيها: مواضيعه غير مناسبة

03 يونيو 2017
لم يوافق المغرب على قضايا "الصدمة" (تويتر)
+ الخط -
منعت السلطات المغربية برنامج التجربة الاجتماعية الرمضاني "الصدمة" من التصوير في المغرب. وذكرت تقارير إخبارية، اليوم، أن القرار جاء بعد مفاوضات عسيرة وبعدما صار كل شيء جاهزاً للشروع في التصوير. ويأتي الإعلان بعد رفض سابق من المغرب لتصوير برنامج "خواطر" على أراضيه.

وأعلن القائمون على برنامج "الصدمة" أن "الجهات الأمنية في المغرب امتنعت عن الترخيص لفريق البرنامج لتصوير الأجزاء المخصصة للبرنامج، وأن هذه الجهات أبدت اعتراضها على القضايا التي يتطرق لها البرنامج، دون تقديم أسباب واضحة".

وتابع القائمون على البرنامج، أن فريقهم حاول على مدى أسبوعين التواصل مع المسؤولين لحثّهم على التراجع عن قرار المنع، وحتى يحصلوا على تراخيص التصوير، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وجاء قرار المنع على الرغم من انتهاء فريق البرنامج من كافة التحضيرات، إذ نقلت مواقع محلية مغربية عن مصادر قريبة من فريق الإعداد قولها إنه كان سيوظف أكثر من 200 مغربي، على رأسهم الممثل هشام الوالي الذي كان سيقدم النسخة المغربية.

يذكر أن المغرب رفض منح تراخيص تصوير البرنامج على الرغم من حصوله على الترخيص في عشر دول، ويأتي القرار شبيهاً بآخر سابق بمنع تصوير برنامج "خواطر".

وكان الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري، قد أعلن خلال إحدى حلقات برنامجه أن السلطات المغربية رفضت منح البرنامج رخص تصوير مشاهد من البرنامج على التراب المغربي من دون معرفة الأسباب. 

دلالات
المساهمون