السلطات التركية تحقق مع أمير "داعش" في أضنة

28 يوليو 2019
+ الخط -

أفادت وكالة إخلاص التركية، اليوم الأحد، بأن النيابة العامة في أضنة بدأت التحقيقات في نشاطات لتنظيم "داعش" بعد الكشف عن خلية تنشط في الولاية، لتبدأ التحقيقات الفنية والمتابعة، والتي أدت إلى إلقاء القبض على شخص يطلق على نفسه أمير ولاية أضنة ولقبه "أبو حمزة"، واسمه الحقيقي (محمود. و)، وأشخاص آخرين.

وكانت السلطات الأمنية التركية، قد ألقت القبض على مواطن تركي نصب نفسه أميراً لتنظيم "داعش" في مدينة أضنة جنوب البلاد، بعد انتشار معلومات عن فرضه بالقوة أتاوات على بعض التجار خاصة أصحاب الأفران.

وبحسب التحقيقات فإنّ أمير الولاية الذي تم القبض عليه، كان يعمل على جمع الأتاوات من أصحاب الأفران باسم تنظيم "داعش"، وأن من يمتنع عن الدفع كان يمنعه من بيع الخبز، فضلاً عن الاعتداء الجسدي.

ونتيجة لهذه الممارسات تمكن أمير التنظيم بالتعاون مع معاونيه من جمع المبالغ المالية يومياً، إلى حين وصول معلومات لقوى الأمن عن انتقال "أبو حمزة" إلى أحد الأفران في العاشر من يوليو/تموز الجاري، ليتم إلقاء القبض عليه متلبساً، وإلقاء القبض على الخلية التي بلغ عددها 17 شخصاً.

كما بينت التحقيقات أن "أبو حمزة"، اعتقل 6 مرات سابقاً في عمليات تم تنفيذها في ولاية أضنة ضد أوكار تنظيم "داعش" في الولاية، ولكن أفرج عنه لاحقاً من قبل المحكمة.

وأمرت المحكمة باعتقال 12 من أعضاء الخلية، وفرض الحبس الإجباري على البقية.