السعيد يتخطى أبو تريكة ويقترب من الخطيب في قائمة الهدافين

11 اغسطس 2020
عبدالله السعيد يُقدم مستوى قوي (Getty)
+ الخط -

واصل عبد الله السعيد قائد فريق بيراميدز المصري تحقيق سلسلة من الأرقام القياسية التهديفية في مشواره في الدوري المصري على هامش الموسم الكروي 2019/2020 بتسجيله 3 أهداف "هاتريك" في مرمى طنطا قاد بها فريقه للفوز وحصد 3 نقاط غالية.

وتمثل هذه أول الأرقام القياسية في تقدم عبد الله السعيد إلى المركز السابع في لائحة الهدافين التاريخين للبطولة المحلية في مصر بعدما وصل إلى 107 أهداف، ليتخطى محمد أبوتريكة أسطورة الأهلي الذي تراجع إلى المركز الثامن برصيد 106 أهداف.

وبات السعيد متساويا مع أحمد الكاس أسطورة الزمالك القديم، ويحتاج إلى 3 أهداف فقط للتقدم إلى المركز الخامس والتفوق على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي والذي سجل 109 أهداف في رحلته خلال مشواره ببطولة الدوري المصري.

وحقق السعيد رقماً قياسياً ثانياً يتمثل في تحقيقه أكبر عدد من الأهداف المسجلة له في موسم واحد بالوصول إلى 16 هدفاً قابلة للزيادة في الموسم الجاري الذي يتصدر به لائحة الهدافين بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وهو محمد شريف جناح أيسر إنبي الحالي.

وأصبح السعيد الهداف التاريخي لنادي بيراميدز في بطولة الدوري الممتاز بعدما سجل له 21 هدفاً في الموسمين الماضي والحالي.

وكان اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني أقام حفلا لتكريم عبد الله السعيد 35 سنة على بلوغه فريق الـ 100 هدف في تاريخ الدوري بخلاف ممر شرفي أعده له زملاؤه على هامش لقاء طنطا وبيراميدز.

من جانبه، قال عبد الله السعيد في تصريحات إعلامية  إن تكريمه يعد لحظة مهمة في مسيرته الكروي، يأتي بعد استئناف بطولة الدوري الممتاز وتمنحه دافعاً كبيراً لمواصلة الموسم الجيد مع بيراميدز والمنافسة على القمة أو إنهاء الموسم في الوصافة على الأقل والتأهل لدوري الأبطال.

وأضاف السعيد "لم أخطط للحصول على لقب هداف الدوري، وفقط تركيزي ينحصر في تقديم أفضل ما لدى للفريق في المباريات، وسعيد للموسم الاستثنائي وتسجيلي لأكثر من 15 هدفاً في موسم أمر  رائع، ويرجع إلى دعم زملائي لي بخلاف الجهاز الفني بقيادة أنتي تشاشيتش الذي يمنحني حرية كبيرة في أرض الملعب، وأصبحت قريبا في الكثير من الفرص من مرمى المنافس، ولكنني لا أبحث عن المجد الشخصي، بل أريد الفوز مع الفريق وتحقيق أكبر عدد من الانتصارات وكتابة التاريخ برفقة بيراميدز في الفترة المقبلة خاصة وأن أحلامنا كبيرة".

وتحدث حسام حسن عن عبدالله السعيد الذي لمع معه، حينما ضمه إلى بيراميدز في شهر كانون الثاني/يناير عام 2019 عندما كان مدرباً للفريق وأشركه بدون تدريب أمام الأهلي وسجل هدف الفوز قائلاً "عبد الله يستحق الانضمام لنادي الـ 100، أعلم مستواه جيداً، دربته في بيراميدز وأشركته أساسيا في أول مباراة له فور انضمامه، وكانت مفاجأة، والسعيد يملك خبرات كبيرة ولديه إصرار أن يثبت نفسه، وتوقعت تألقه أمام الأهلي".

وتابع حسن في تصريحات لقناة "صدى البلد" المصرية" عبد الله ميعرفش غير مصلحته، وهذا الأمر أحياناً يكون موجبا، وأحيانا أخرى يكون سالبا".

وتضمُ قائمة الهدافين في تاريخ الدوري المصري كلا من حسن الشاذلي نجم الترسانة السابق الذي سجل 173 هدفاً، ثم حسام حسن أسطورة الأهلي والزمالك والذي سجل 168 هدفاً، فيما يأتي ثالثاً السيد الضيظوي مهاجم الأهلي والمصري وسجل 127 هدفاً، ثم مصطفى رياض أسطورة الترسانة وسجل 122 هدفاً، ثم محمود الخطيب خامساً بـ 109 أهداف.

المساهمون