السعودي العويران يصف مدرب منتخب بلاده بـ"الميكانيكي"

03 نوفمبر 2014
العويران هاجم المدرب الإسباني من جديد (العربي الجديد)
+ الخط -
جدد الدولي السعودي السابق، سعيد العويران، وصفه الإسباني، كارو لوبيز، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم بـ"الميكانيكي"، عقب إعلان الأخير التشكيلة النهائية للأخضر التي سيشارك بها في بطولة كأس الخليج في نسختها الثانية والعشرين المزمع إقامتها في السعودية خلال الفترة، من الثالث عشر وإلى غاية الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ونشر العويران عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قلت لكم إنه (ميكانيكي)..أجل تضم عبدالغني مباراة وبعدين تستبعده عن بطولة!".

وأضاف: "وين الظهير العصري، عبدالله شهيل وأحمد عطيف، وكيف يضم معاذ وهو مصاب!".
"قلت لكم قبل إنه ميكانيكي أجل تضم عبدالغني مباراة وبعدين تستبعده عن بطولة! وين الظهير العصري عبدالله شهيل وأحمد عطيف؟ وكيف يضم معاذ مصاب!
وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها العويران انتقادات لاذعة إلى المدرب الإسباني لاختياراته في تشكيلة المنتخب السعودي، حيث وصفه في أكثر من مناسبة بأنه ميكانيكي، لا يصلح لإدارة المنتخب السعودي، كما طالب في الوقت ذاته الاتحاد السعودي لكرة القدم بإقالته من منصبه لأنه يعبث بتاريخ الأخضر –حسب وصفه-.

واعتبر العويران، وهو يعد من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب السعودي أن استمرار لوبيز في قيادة المنتخب السعودي يعد ظلماً في حق المنتخب، متوقعاً أنه يحدث كارثة خلال مباريات كأس الخليج المقبلة، لأن طريقة تدريبه المنتخب غريبة جدّاً، ولا تفيده.

يذكر أن السعودي العويران، كان قد سجل هدفاً تاريخيّاً في مرمى منتخب بلجيكا خلال مباراة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، التي أقيمت عام 1994 في أميركا، حيث استغل العويران السرعة والمهارات الفنية الفائقة التي يتمتع بها، ونجح في اختراق دفاع المنتخب البلجيكي من منتصف الملعب، ليسجل هدفاً تاريخيّاً، قاد على إثره المنتخب السعودي للصعود إلى دور 16 في كأس العالم، حيث اعتبر هدف العويران، أنه من أفضل الأهداف التي سجلت في تاريخ بطولات كأس العالم.
المساهمون