السعودية وعد تغنّي في الدوحة ودعوات لمحاسبتها

20 نوفمبر 2017
غنّت وعد مع كاظم الساهر في الدوحة (فيسبوك)
+ الخط -
أصبحت المغنية وعد أول مواطنة سعودية تزور قطر عبر المنفذ الحدودي البري الذي يربط بين البلدين، سلوى، والذي أغلقته السلطات السعودية منذ منعت حكومات دول الحصار الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مواطنيها من زيارة قطر، في يونيو/حزيران الماضي.

وتعرضت وعد لهجومٍ حادّ من سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب بعضهم، ومنهم إعلاميون، بمحاسبتها، بسبب إقدامها على إحياء حفل في الدوحة مع الفنان العراقيّ كاظم الساهر.

ونشرت الفنانة مقاطع فيديو وصوراً عبر حسابها في "تويتر" برفقة الساهر، أثناء إحيائهما الحفل الفني في زواج ابن إحدى العائلات القطرية.



وردّت وعد على الهجوم بتغريدة في حسابها في "تويتر"، قالت فيها: "ديرتي الغالية أنا آخر مواطنة تعمل شيء مخالف للوطن، ولكن بعد توقف لفترة من العمل، رحت بصفة شخصية لإحياء عرس بقطر بعد اتصالي بوزارة الداخلية وإخبارهم بالتفاصيل، وعاودوا الاتصال، وقالوا تقدري تروحي وعندي الوقت والتاريخ، أنا أم ولي مسؤوليات. أنا أعتذر عن تصرفي، والأهم والمهم محد يشكك بوطنيتي لأني ولدت سعودية وأموت سعودية".

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مدير أعمال الفنانة السعودية وعد، خالد الدوسري، تأكيده مشاركتها في الحفل، بعد أن شكك مدونون في حقيقة مشاركتها في ظل إغلاق الحدود بين البلدين.


وقال الدوسري إن الفنانة وعد ذهبت إلى قطر بتصريح رسمي من الجهات المختصة في بلادها وليس من تلقاء نفسها، وعبرت إلى الجانب القطري عبر منفذ سلوى الحدودي.


وأوضح أنها كانت مرتبطة بالتزامات مادية وعقود كان يصعب التخلي عنها بعدم السفر إلى قطر، وأنها شرحت ذلك للجهات المختصة عبر الرقم المخصص للحالات الاستثنائية، وحصلت على الموافقة بالسفر.

يُذكر أن هيئة الترفيه في السعودية كانت قد أعلنت عن إلغاء حفلين فنيين كان سيحييهما كاظم الساهر في الرياض وجدّة يومي 28 و29 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. وذكر بعضُ المغرّدين أن إلغاء الحفلين جاء بعد غنائه في حفل زفافٍ خاص أقيم في قاعة المؤتمرات في الدوحة، شاركت في إحيائه أيضاً المغنية السعودية وعد. 




المساهمون