السعودية تنتقد الدولة اللبنانية و"حزب الله"

22 فبراير 2016
السعودية تنتقد حزب الله (Getty)
+ الخط -

جدد مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه اليوم، والذي ترأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز، انتقاده الدولة اللبنانية، باعتبارها قابلت "المواقف المشرفة" للسعودية بمواقف "مناهضة لها" لاسيما في المنابر الإقليمية والدولية، وذلك على خلفية عدم إدانة اعتداءات إيران على المقار الدبلوماسية السعودية، في اجتماعات جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد مجلس الوزراء السعودي، أن المملكة دعمت لبنان في "كافة المراحل الصعبة التي مر بها" لكنها قوبلت بردود فعل "مناهضة".

وانتقد مجلس الوزراء السعودي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، "مصادرة" حزب الله اللبناني، لـ "إرادة الدولة" اللبنانية. وانتقد كذلك "المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها" الحزب ضد المملكة. واعتبرها "مواقف مؤسفة وغير مبررة ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين، ولا تراعي مصالحهما، وتتجاهل كل المواقف التاريخية للمملكة الداعمة للبنان خلال الأزمات التي واجهته اقتصادياً وسياسياً".

وأكد البيان أن "المملكة عملت كل ما في وسعها للحيلولة دون وصول الأمور إلى ما وصلت إليه" وأنها تؤكد: "وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق بكافة طوائفه، وأنها لن تتخلى عنه وستستمر في مؤازرته".

في الوقت نفسه، قدر مجلس الوزراء السعودي، المواقف اللبنانية التي صدرت عن الجانب اللبناني، لاسيما موقف رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، المعبر عن تضامن لبنان مع المملكة.

اقرأ أيضاً: الخارجية اللبنانية بعد القرار السعودي:هل المطلوب التخلي عن"النأي بالنفس"؟