الرجوب يوجه رسالة بعد إلغاء مباراة الأرجنتين والاحتلال الإسرائيلي

06 يونيو 2018
صورة ميسي مع الرجوب وعليها عبارة شكر (Getty)
+ الخط -
وصف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، قرار منتخب الأرجنتيني بإلغاء المباراة الودية التي كانت من المفترض أن تجمعه بالكيان الصهيوني في القدس المحتلة يوم غدٍ الخميس بالجريء للغاية.

وقال الرجوب، في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، عقده في أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة: "لقد كان قراراً جريئاً من قبل الاتحاد الأرجنتيني، ونحن سنقوم بالتصويت لهم لاستضافة نسخة 2030 لكأس العالم في الترشح المشترك مع أورغواي وباراغواي".

وتابع الرجوب حديثه بالقول: "حاول الاحتلال الصهيوني تسييس المباراة الودية، التي من المفترض أن تلعب في حيفا، وتم نقلها إلى القدس المحتلة"، في إشارة إلى تبعات قرار نقل السفارة الأميركية إلى عاصمة فلسطين من تل أبيب والتبعات السياسية التي انبثقت عنها.

وطلب رئيس الاتحاد المحلي للعبة من كل الفلسطينيين أن يبقوا موحدين وأصحاب عزيمة صلبة، خاصة أن الاحتلال سيحاول تضييق الخناق على حركتهم وتنقلهم هناك: "يدرك الجميع أن الرياضة من سمات الوطنية، وكي تستمر يجب أن تلقى دعماً وتبتعد عن السياسية".

الأرجنتين تستجيب للشعب الفلسطيني وتلغي ودّية "إسرائيل"

وكان الاتحاد الفلسطيني قد وجه رسالة شكر إلى الجهات والمؤسسات الرياضية والشعبية في العالم، بعد عملها المتواصل للضغط على المنتخب الأرجنتيني لعدم خوض المباراة وأصدر بياناً قال فيه: "تحية لرفضهم أن يكونوا جسراً للوصول إلى أهداف غير رياضية".
المساهمون