الرئيس اليمني يلتقي السفير الأميركي ويشيد بجهود محاربة الإرهاب

01 مارس 2017
+ الخط -



أثنى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم، على دور الإدارة الأميركية الجديدة، بمحاربة "الإرهاب"، و"التطرف"، وذلك، أثناء لقاء في العاصمة السعودية الرياض، جمع هادي بسفير الولايات المتحدة، لدى اليمن، ماثيو تولر.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها التابعة للشرعية، إن اللقاء "تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومنها ما يتصل بالأوضاع الميدانية لمحاربة الإرهاب والقوى الانقلابية العابثة ومن يواليها".
وحسب الوكالة، رحب الرئيس بالسفير الأميركي والوفد المرافق له، وأثنى "على دور الإدارة الأميركية الجديدة الواضح في محاربة الإرهاب والتطرف الذي تمثله تلك القوى العابثة بأمن البلد ومعيشة أبنائه واستقراره".
وأشاد الرئيس اليمني بـ"وحدة الهدف في مواجهة تلك التحديات مع الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي".
وتناول اللقاء، كذلك "المستجدات المختلفة وعملية تطبيع الأوضاع وعودة الحياة تدريجياً في المناطق المحررة والحاجة الماسة إلى تعزيز الخدمات ومنها الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن لمواجهة الصيف القادم فضلاً عن أهمية انتظام الرحلات الجوية لتخفيف المعاناة على الجرحى والمرضى وتنقل العائلات والأسر".
من جانبه، جدد السفير الأميركي، حسب المصادر الرسمية اليمنية، دعم بلاده للرئيس هادي وللحكومة وجهودهم الملموسة على الأرض لمصالح الشعب اليمني واستقرار أوضاعه ومعيشته، وأشاد بـ"التعاون المتنامي الذي يخدم مصالح البلدين والأمن والاستقرار في المنطقة".