الرئيس اليمني يدعو الجيش والتحالف للحسم العسكري في الحديدة

13 يونيو 2018
+ الخط -
دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الأربعاء، قوات الجيش والتحالف العربي إلى الحسم العسكري في مدينة الحديدة، غربي البلاد، بعد ساعات من الإعلان عن إطلاق عملية عسكرية تهدف إلى انتزاع السيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين). 

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، دعا هادي الجيش والمقاومة وقوات التحالف إلى "اللجوء للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة"، وقال إن ذلك يأتي "بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عليها، جراء الممارسات الحوثية وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن". 

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت، في بيان سابق، اليوم، استنفاد كافة الوسائل السياسية والسلمية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، فيما اعتبر إعلاناً رسمياً بتدشين العمليات العسكرية في الحديدة. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت مصادر في التحالف عن إطلاق عملية عسكرية تحت مسمى "النصر الذهبي"، تهدف إلى السيطرة على مدينة الحديدة الاستراتيجية، والتي يقع فيها المرفأ الأول في البلاد. 

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن اشتباكات تجري على الخط الساحلي في مديرية الدريهمي، وهي النقطة التي تتقدم من خلالها قوات الشرعية باتجاه المدينة، وباتت على بعد كيلومترات معدودة. ​