الرئيس الموريتاني يعين موالين ومعارضين مستشارين له

18 سبتمبر 2019
+ الخط -

عين الرئيس الموريتاني، محمد ولد الغزواني، عدداً من الشخصيات الموالية والمعارضة مستشارين له في إجراء هو الأول من نوعه، حيث لم يسبق تعيين شخصيات معارضة في منصب استشاري بالرئاسة.

وأعلنت الرئاسة الموريتانية، الأربعاء، أنه بموجب مرسوم رئاسي تم تعيين 11 مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية، من بينهم وزراء سابقين ومعارضين، حيث تم تعيين الوزير السابق إزيد بيه ولد محمد محمود، مستشاراً مكلفا بالشؤون الدبلوماسية لدى الرئاسة، فيما عين المعارض المعروف محمد محمود ولد أمات والوزير السابق يحي ولد كبد، مستشارين دون أن تحدد طبيعة مهامهما.

إلى ذلك قال رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال إن ولد الغزواني أبدى استعداده لدعم المسار الانتخابي لتصحيح ما فيه من ثغرات وأخطاء وتطوير الأوجه الإيجابية فيه.

وأضاف ولد بلال، في تصريحات أدلى بها بعد لقاءه بالرئيس الموريتاني أن لجنة الانتخابات قدمت للرئيس تقريرا تضمن مسار الانتخابات الأخيرة وما صاحبها من إجراءات وقرارات في المجالات الإدارية والمالية.

وأشار ولد بلال إلى أن التقرير تضمن الإكراهات والنواقص التي واجهت اللجنة في تسيير العملية الانتخابية، كما تضمن توصيات لمعالجة تلك النواقص في المستقبل.