الرئاسة الفلسطينية: القدس ومبادرة السلام العربية امتحان واختبار لجدية العمل العربي المشترك

20 اغسطس 2020
أبو ردينة: العنوان هو رام الله (عصام الريماوي/الأناضول)
+ الخط -

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الخميس، إن "مبادرة السلام العربية هي امتحان حقيقي لمواقف الدول العربية من القدس، واختبار لجدية العمل العربي المشترك"، مشيراً إلى أن "وقوف الشعب الفلسطيني ضد "صفقة القرن" وضد الضم وضد التطبيع المجاني أسقط كل المشاريع الاستعمارية، وأن تمسك القيادة الفلسطينية بالقرار الوطني المستقل هو للحفاظ على القدس ومقدساتها".

وأضاف أبو ردينة، في بيان صحافي، أن "وقوف الشعب الفلسطيني موحداً في اجتماع القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، هو الرد الأمثل على كل المؤامرات والخطوات المخالفة للإجماع العربي، وعلى تصريحات نتنياهو التي ادعى فيها أنه أسقط الفيتو الفلسطيني".

وأشار أبو ردينة إلى أن "العالم أكد التزامه الشرعية الدولية"، مشدداً على أن "التمسك بالشرعية الفلسطينية والعربية والدولية هو الذي يحقق سلاماً دائماً وعادلاً".

 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إنه "لا حل ولا استقرار في المنطقة والعالم إلا بتحقيق ما يرضي تطلعات الشعب الفلسطيني وقيادته"، مجدداً التأكيد مرة أخرى أن "العنوان هو رام الله والقيادة الشرعية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وأن الشعب الفلسطيني أثبت قدرته على إفشال أية مؤامرات بصموده وإرادته والتمسك بقداسة قضيته وبثوابت حقوقه الوطنية". ​