الدول العربية تُهمل الزراعة

23 مايو 2016
الدول العربية لا تهتم بالزراعة (العربي الجديد)
+ الخط -
أكد المشاركون في الاستطلاع الأسبوعي لملحق "الاقتصاد الجديد" أن دولهم لا تدعم القطاع الزراعي بالشكل المطلوب. وأجاب 82% بـ"لا" على سؤال: "هل تعتقدون أن دولتكم تهتم بالقطاع الزراعي بالشكل المطلوب؟ "، في حين قال 2% من المستطلعين أن دولهم تدعم القطاع الزراعي، و9% أجابوا بـ"أحياناً"، و7% قالوا "لا أعرف".
وشارك في الاستطلاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، واتساب)، 373 مستطلعة ومستطلعاً، من مصر، المغرب، الأردن، سورية، تونس، اليمن، لبنان وفلسطين المحتلة.
وقال المشارك في الاستطلاع السيد ماجد جابر: "في العراق عملت الدولة على تدمير القطاعات الإنتاجية ومنها الزراعة، فأصبح العراق عاجزاً تماماً". وقال فراس دباغ، من لبنان: "دولتنا الكريمة لا تعرف معنى الزراعة، والمزارعون يذوقون الأمرَّين لأنهم لا يجدون من يدعمهم! والدولة اللبنانيّة لا تعرف كيف تستفيد من أراضيها الزراعية بالشكل المطلوب، وتستورد من الخارج على حساب الزراعة المحليّة، فيلجأ المزارع "المعتّر" إلى إتلاف موسمه على الطرقات!". وقال الدكتور باسل صالح: "عم يزرعوا المذهبية". واعتبر إسماعيل الشامي: "دولتنا تهتم بزراعة الفساد في كل المؤسسات".
المساهمون