الدوري الإيطالي ينتفض لـ"ريجيني"..ومشاركة صلاح بالحملة تشغل بال المصريين

13 ابريل 2016
الجماهير الإيطالية ستطالب بالحقيقة أيضاً (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -
أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشيوخ الإيطالي، لويجي مانتشوني، أن الأندية الإيطالية في السيريا "أ و ب" سترفع يافطات تطالب بمعرفة حقيقة ما حصل مع الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في مصر.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلاً عن مانتشوني: "سيرفع اللاعبون في الدرجة الأولى والثانية الإيطالية يافطات مطالبة بمعرفة الحقيقة الكاملة وراء مقتل الطالب ريجيني، ولن يقتصر الأمر على هذا الحد فقط، بل سترفع الجماهير أيضاً رايات مشابهة خلال فترة 23 و25 من أبريل/ نيسان الجاري".

وأضاف لويجي مانتشوني: "أتت هذه المبادرة من قبل لجنة حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وجمعية حقوق السجناء، وذلك بهدف إيصال رسالة مهمة إلى المعنيين، أن الصمت إزاء هذه الجريمة الفظيعة لمواطن إيطالي في مصر غير مقبول أبداً".

وكان الشاب الإيطالي صاحب الـ28 عاماً، يعمل على أبحاث تتناول النقابات التجارية المستقلة في مصر، وكتب الكثير من المقالات النقدية عن الحكومة المصرية، هذا الأمر أثار كثيراً التكهنات حول قتله جراء التعذيب الشديد، والذي تعرض له من قبل قوات الأمن المصرية، بحسب وسائل الإعلام الإيطالية.

ومنذ صدور الخبر بات السؤال المطروح لدى الجماهير المصرية هل يشارك المهاجم الدولي المصري، ونجم روما الإيطالي، محمد صلاح، في هذه الحملة ويوافق على أن يرفع اليافطة المطالبة بمعرفة الحقيقة؟


المساهمون