الدفاع المصرية: القضاء على جميع العناصر المسلحة بصحراء الواحات

01 نوفمبر 2017
+ الخط -
بثت وزارة الدفاع المصرية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر تتبّع القوات الجوية لعناصر مسلحة بمنطقة صحراوية، غرب محافظة الفيوم، واستهدافها جميعاً، بدعوى الاشتباه في تورطها بمجزرة طريق الواحات، التي راح ضحيتها قرابة 58 قتيلاً بين صفوف الشرطة، في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع إن "القوات الجوية قامت بحصر وتثبيت وتتبع المجموعة الإرهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية، وتوجيه ضربة جوية دقيقة أسفرت عن مقتل جميع العناصر المسلحة المتواجدة بمنطقة الحدث، استكمالاً للعملية الأمنية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة، لاستهداف العناصر المتورطة في حادث الواحات".

وأضاف بيان وزارة الدفاع أن "العملية العسكرية الجوية نجحت في القضاء على جميع العناصر الفارة من الضربة الجوية التي نفذتها أمس (الثلاثاء)، بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة، فيما تواصل القوات القتالية، مدعومة بغطاء جوي، تمشيط الدروب الصحراوية في محيط العملية".

كان الجيش المصري قد أعلن عن قتل عدد من العناصر المسلحة المشاركة في استهداف ضباط وأفراد الشرطة على طريق الواحات، بعد هجمة جوية على منطقة اختباء العناصر المسلحة بإحدى المناطق الجبلية بصحراء الواحات، وتدمير 3 عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار.