الدراما العربية في عيون إلهام شاهين والفيشاوي

18 يوليو 2015
إلهام شاهين والفيشاوي في ريتنغ رمضان (ماكسيموم ميديا)
+ الخط -

حلت الممثلة إلهام شاهين وزميلها فاروق الفيشاوي في ختام برنامج "ريتنغ رمضان" الذي عرض طوال شهر رمضان على فضائيتي أبوظبي والنهار المصرية.

شاهين لفتت في حديثها إلى أن الفن أو التمثيل المصري هو التمثيل العربي بدليل أننا جميعاً نقول "الفيلم العربي" وليس المصري.

بينما تحدث الفيشاوي عن جيله في البداية ووصفه بالجيل المُكمل لجيل الروّاد مثل يوسف وهبي ومحمود الميليجي، وتمنّى أن يكون جيله القاعدة لاستمرار جيل آخر.

وحول مشاركته الفنان طارق لطفي في "بعد البداية" قال الفيشاوي إنه يشعر بأبويّته الفنية للممثل طارق لطفي؛ "هو ابني وتلميذي، بدأ مسيرته الفنية معي في مسرحية شباب امرأة.. وأحبه كثيراً وهذا ما دفعني لمشاركته في بعد البداية".

ثم تناول الفيشاوي أهم المسلسلات التي شاهدها في الموسم الحالي، فتحدث عن "تحت السيطرة" وفضّله على أي عمل آخر.

أما أهم مسلسل اجتماعي فكان برأي الفيشاوي "حواري بوخارست": "على الرغم من أن العنوان لا علاقة له بتفاصيل العمل لكنه كان المسلسل الأكثر عمقاً في طرح مشاكل المجتمع من حيث تركيزه على الأسرة والتربية، وهذا يلامس هموم الإنسان اليومية ويعطي لمتابعيه هدفاً".

الممثلة إلهام شاهين برّرت غيابها عن دراما الموسم الحالي بانشغالها بثلاثة أفلام سينمائية، اثنان عرضا سابقاً والثالث سيكون جاهزاً في ظرف أسبوعين. وقالت إنها سعيدة بغيابها عن دراما رمضان هذا العام، "هذا ما وفر لي فرصة للمتابعة بعيداً عن الضغط".

وتناولت إلهام عدة مسلسلات لفتتها في شهر رمضان فنوّهت بـ"تحت السيطرة"، وقالت عنه: "كشف هذا المسلسل الكثير عن فخ الإدمان وتأثيره على مستقبل الناس".

أعجبت شاهين بفكرة مسلسل "حارة اليهود"، من حيث دعوته إلى التفريق بين اليهودي والإسرائيلي، وقالت: "في المغرب مثلاً 20% من المواطنين هم يهود، لا يمكننا أن نتخذ موقفاً منهم من أجل انتمائهم الديني فقط..".

واعتبرت مسلسلي "الكابوس والعهد" من أهم المسلسلات للموسم الحالي، خاصة الأخير من حيث تركيزه على ضرورة الإسقاطات السياسية، على الرغم من حضور الأسطورة والخرافات فيه.

ووصفت حضور هيفا وهبي وشيرين في مسلسلي "طريقي ومريم" بالجيد، هيفا تقدمت جداً ربما بفعل دعم مخرج ماهر هو محمد علي، أما شيرين فحملت لنا نوستالجيا من خلال طريقي ذكرتنا بأفلام الأبيض والأسود.

اقرأ أيضاً: منى المنصوري تنعى العالم العربي من بيروت

 

 

المساهمون