الخليل تودع الشهيدين أبو عودة والجنيدي

15 مارس 2016
آلاف الفلسطينيين شاركوا بعملية التشييع (العربي الجديد)
+ الخط -
شيّع المئات من الفلسطينيين، ظهر اليوم الثلاثاء، جثماني الشهيدين قاسم أبو عودة، وأمير الجنيدي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
 
وانطلق موكب التشييع من أمام المستشفى الأهلي في المدينة، باتجاه منازل ذويهم لإلقاء نظرة الوداع عليهم، من قبل أفراد عائلاتهم وأقاربهم، ومن ثم الصلاة عليهم في مسجد الحسين الكبير، لينقلوا بعدها إلى مقبرة الشهداء في المدينة ليتم مواراتهم الثرى هناك.
 
ورفع المشيعون الأعلام الفلسطينية، ورايات الفصائل الوطنية، وجددوا مطالبتهم بتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والرد بشكل موحد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، واعتداءاته المتعمدة والتي ترتكب بحق الفلسطينيين بشكل منظم وشبه يومي.
 
وطالب الفلسطينيون المشاركون في عملية التشييع، بالرد والانتقام لدماء الشهداء، مرددين هتافات طالبوا خلالها بدعم الهبة الجماهيرية الفلسطينية والعمل على استمرارها عند نقاط التماس المنتشرة في الضفة الغربية المحتلة، ومواجهة جنود الاحتلال المتمركزين هناك.
 
واندلعت عقب الانتهاء من عملية التشييع، مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين الغاضبين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بشكل كثيف، عند منطقة باب الزاوية في الجهة الجنوبية من مدينة الخليل.
 
وكان الشابان قاسم أبو عودة (30 عاماً) وأمير الجنيدي (22 عاماً) استشهدا صباح أمس الإثنين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، بذريعة تنفيذهما عملية دهس لعدد من جنود الاحتلال المتمركزين عن مدخل مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي مدينة الخليل.​

اقرأ أيضاً جنازة رمزية وتأبين للشهيد عمر النايف في مدينة جنين