الخارجية الفلسطينية تدين انتهاك قوات الاحتلال للجامعات

20 نوفمبر 2016
تخريب في جامعة القدس (فيسبوك)
+ الخط -
طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد، المؤسسات الأممية المختصة وفي مقدمتها منظمة "يونيسكو"، بتوفير الحماية للمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية، بما يكفل حق التعلم للفلسطينيين، وحرية الوصول الآمن إلى المراكز التعليمية.


ودعت الوزارة الفلسطينية في بيان لها اليوم الاتحادات الدولية المختصة بالشأن الأكاديمي إلى إدانة هذه الاعتداءات الهمجية، وفضح الانتهاكات الإسرائيلية بهذا الخصوص، وطرحها على جدول الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تعقدها تلك الاتحادات.

ودانت خارجية فلسطين بأشد العبارات قيام قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس السبت، باقتحام حرم جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس وسط الضفة الغربية، حيث احتجز جنود الاحتلال أفراد أمن الجامعة قبل أن يقتحموا كثيرا من المباني ويعبثوا بمحتوياتها، وتخريب معرض الكتاب الذي تنظمه الأطر الطلابية في الجامعة.

وفي السياق، دانت الوزارة اقتحام قوات الاحتلال لجامعة خضوري في طولكرم شمالي الضفة، حيث دمرت أبواب مركز الحاسوب في الجامعة وسرقت مواد إلكترونية وأرشيف كاميرات الجامعة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن الاحتلال، وانسجاما مع سياسته التجهيلية، يواصل حملته الممنهجة لتدمير الحياة التعليمية في فلسطين، عبر استهدافه المدارس والكليات والجامعات، وحرمان الطلبة من الوصول إلى المؤسسات التعليمية، بحجج وذرائع واهية.



المساهمون