الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يواصل ضرب التعليم في فلسطين

23 اغسطس 2017
+ الخط -
قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنّه "مع بداية العام الدراسي الجديد، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها القمعية وتدابيرها الاستعمارية الهادفة إلى ضرب العملية التعليمية في فلسطين، وبشكل خاص في المناطق المصنفة (ج)".

وأشارت الخارجية الفلسطينية، في بيان، إلى أنّ قوات الاحتلال استولت، أمس الثلاثاء، على بيوت متنقلة، تعود لمدرسة جب الذيب شرق محافظة بيت لحم، تستخدم كصفوف مدرسية، بحجة عدم الترخيص، وهدمت، أول أمس الإثنين، روضة للأطفال في جبل البابا بالعيزرية شرق القدس، والمقدمة من الاتحاد الأوروبي، لنفس الذريعة.

ودانت الوزارة الفلسطينية، هدم المدارس، مؤكدة أنّ "انتهاكات الاحتلال وإجراءاته الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته بلغت حداً لا يطاق ولا يحتمل، خاصة وأنها تندرج في إطار مخططاته المعلنة الهادفة إلى تكريس السيطرة الإسرائيلية على كامل المناطق المصنفة (ج) وتهويدها بالاستيطان".

وطالبت الخارجية الفلسطينية، المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المختصة بـ"سرعة التحرك لفضح تلك الانتهاكات، وتحمل مسؤولياتها في لجم إجراءات الاحتلال وتدابيره الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني".

وتوجّه نحو مليون ومئتين وخمسين ألف طالب وطالبة، اليوم الأربعاء، إلى مقاعدهم الدراسية في أول يوم من أيام العام الدراسي الجديد 2017 – 2018، الذي حمل اسم "عام التعليم العالي".

وتوجّه الطلبة إلى حوالى ثلاثة آلاف مدرسة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينما ستفتتح وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية 25 مدرسة جديدة، منها 10 مدارس في قطاع غزة، بالإضافة إلى توسعة وترميم وتجهيز 70 مدرسة أخرى.