الحوثيون يحرقون منشأة غاز في تعز

19 يوليو 2015
أطلق الحوثيون قذائف من جهة اللواء 35 (Getty)
+ الخط -

 

اندلع حريق هائل، فجر اليوم الأحد، في بلدة الضباب، جنوب غرب تعز اليمنية، جراء قصف الحوثيين محطة تعبئة الغاز المنزلي وخزانات وقود في المدينة.

وقال شهود عيان إن "حرائق ضخمة اندلعت في منطقة المنشآت الغازية والنفطية التابعة للمحافظة بعد سقوط قذائف أطلقها الحوثيون من جهة اللواء 35 الذي يسيطرون عليه".

وأوضح السكان أن "الحرائق الضخمة التي حوّلت سماء المدينة إلى كتلة لهب، تسببت في خروج الأهالي في منطقتي الضباب وبيرباشا من منازلهم، خوفاً من أن تلتهمها الحرائق".

ولم يعرف حجم الخسائر أو الضحايا البشرية التي خلّفها الحريق.

وكانت أحياء تعز قد شهدت، أمس السبت، اشتباكات دامية بين "المقاومة الشعبية" والحوثيين، أسفرت عن سقوط 25 قتيلاً، وأكثر من 30 جريحاً من الجانبين، بحسب مصادر طبية.

وتركزت المعارك في حي عصيفرة، وشارع 26 سبتمبر، والجمهوري، وبلدة "مشرعة وحدنان" في المدينة اليمنية المذكورة، أسفرت عن مقتل 20 حوثياً، وإصابة أكثر من 30، مقابل مقتل 5 من "المقاومة"، وإصابة أربعة آخرين.

وفي سياق متصل، قال سكان محليون إن انفجارات عنيفة شهدتها المدينة مساء أمس، وإن قذائف أطلقها الحوثيون من المرتفعات المطلّة على المدينة سقطت على عدة أحياء.

وذكر مصدر طبي أن ثلاثة مدنيين أُصيبوا بشظايا قذائف هاون التي أطلقها الحوثيون في تلك الأحياء، إضافة الى احتراق أحد المنازل.

وفي بلدة "مشرعة وحدنان" تمكّنت "المقاومة" مدعومة بطيران "التحالف العربي"، من السيطرة على موقع للحوثيين، كانت تتمركز فيه مدرعات ومدافع لقصف المدينة، فضلاً عن أسر ستة من مسلحي الحوثي، وفقاً لمصادر المقاومة.

اقرأ أيضاً: اشتباكات في تعز وقصف موقع للحوثيين في أبين