الحكومة المصرية تعلن عودة مشروطة للنشاط الرياضي

15 يونيو 2020
الجماهير تترقب عودة الدوري المصري (طارق عبد الحميد/فرانس برس)
+ الخط -
استقرّ مجلس الوزراء المصري على عودة النشاط الرياضي في البلاد، على أن تبدأ تدريبات كرة القدم اعتباراً من 20 يونيو/حزيران الحالي، وفقاً لإجراءات وقائية واحترازية محددة، لمنع زيادة تفشي فيروس كورونا الجديد، مع إتاحة المنافسات الرسمية لأنشطة كرة القدم بداية من الـ25 يوليو/ تموز المقبل.

وقال وزير الرياضة أشرف صبحي في المؤتمر الصحافي، إن عودة النشاط الرياضي لن تتم إلا بعد توفير كل الإجراءات الاحترازية الطبية، مشدّداً على ضرورة توفير أماكن للعزل الطبي في الأندية ومراكز الشباب في الفترة المقبلة مع تدريب العاملين، مع وجود لجنة طبية متخصصة تتولى متابعة الأحداث وكلّ حالة تتعرض للإصابة بفيروس كورونا.
وأكّد أن تدريب الطواقم الطبية التي يتم تشكيلها من جانب الأندية والاتحادات سيجري في المرحلة المقبلة، في إطار خطة الحفاظ التام على أرواح الرياضيين والإداريين، خاصة في ظل خطورة المرحلة التي تمر بها الرياضة المصرية مع انتشار فيروس كورونا الجديد.
وأضاف "تمّ السماح للأندية باستقبال الأعضاء لتجديد الاشتراكات مع توفير التعقيم المستمر، وهي فرصة للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الأنشطة في الفترة المقبلة، خاصة الأنشطة الرياضية مثل صالات الجمباز والجيمانيزيوم مع تطبيق الأكواد الطبية الخاصة بالاتحادات".

وتابع "من 15 إلى 30 يونيو يجرى تجهيز الأندية، فيما وضعنا إجراءات للاتحادات من أجل العودة مستقبلاً، وعلى رأسها تشكيل لجنة طبية تتولى التنسيق المباشر مع اللجنة الأولمبية المصرية لضمان السماح بعودة العمل داخل الاتحادات الرياضية وفقاً للإجراءات الطبية المتاحة".

وكشف وزير الرياضة النقاب عن ضرورة تشكيل الأندية لطاقم طبي متخصص، يتولى رعاية اللاعبين صحياً مع التنسيق المباشر مع كل اتحاد على حدة، وكذلك اللجان الطبية المشكلة من جانب الاتحادات لمتابعة فيروس كورونا، والحفاظ على الإجراءات الاحترازية المتبعة في الفترة المقبلة، مؤكداً أن العودة للرياضات المختلفة ستكون للألعاب التي لا يحدث فيها تلامس بدني في البداية قبل السماح لباقي الرياضات للعودة بشكل متدرج فيما بعد.

المساهمون