الحارس المخضرم بوفون يستثني كريستيانو رونالدو من تشكيلة الأحلام

21 ابريل 2015
بوفون اختار لاعبين إيطاليين على حساب رونالدو وزيدان(العربي الجديد)
+ الخط -

كشف حارس مرمى فريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، جيانلويجي بوفون، عن تشكيلته التي اختارها لفريق الأحلام في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


واستعان الحارس المخضرم لـ"السيدة العجوز"، البالغ من العمر (37) عاماً، بعدد من رفاقه في المنتخب الإيطالي وفريق يوفنتوس، في التشكيلة التي كشف عنها ونشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث شكل اللاعبون الطليان من أبناء جلدته السواد الأعظم للتشكيلة.

واستثنى الحارس بوفون أفضلَ لاعب في العالم، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، كما استثنى زميله السابق في اليوفي وأسطورة الكرة الفرنسية، زين الدين زيدان، في الوقت الذي اختار فيه غريمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، هداف فريق برشلونة الإسباني.

وفي حراسة المرمى اختار "جيجي" الدولي الإسباني، إيكر كاسياس، حارسَ مرمى ريال مدريد، فيما استعان بأسطورة نادي ميلان الإيطالي، باولو مالديني، في الدفاع إلى جانب زميله السابق في اليوفي والمنتخب الإيطالي، فابيو كانافارو، والبرازيلي روبرتو كارلوس، والفرنسي ليليان تورام، في الأطراف.

وفي الوسط وقع اختيار الحارس على مهندس وسط فريق اليوفي والمنتخب الإيطالي، أندريا بيرلو، إلى جانب زميله السابق، بافيل نيدفيد، والإيطالي جينارو جاتوزو، فيما اختار في المقدمة كُلاًّ من ليونيل ميسي، وأسطورتي الكرة الإيطالية والبرازيلية، روبيرتو باجيو ورونالدو.

ولعب بوفون، الذي استبعد مؤخراً وجود أي خطط حالية لديه لاعتزال لعب كرة القدم، 418 مباراة مع يوفنتوس على مدار 20 عاماً، وتوج سبع مرات بلقب الدوري الإيطالي، ويستعد لخوض موقعة مهمة يوم الأربعاء ضد موناكو، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد فوز يوفنتوس 1-0 ذهاباً.

المساهمون