الحارس العُماني "الحبسي" أفضل لاعب في ريدينغ للموسم الثاني

30 ابريل 2017
الحبسي أفضل لاعب للموسم الثاني على التوالي (تويتر)
+ الخط -

توج الحارس العُماني علي الحبسي بجائزة أفضل لاعب في موسم 2016 /2017 في فريق ريدينغ الإنكليزي، وذلك بحسب ما أعلنه النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم نظير الأداء الملفت الذي قدمه خلال الموسم والذي كاد أن يهدي فريقه الصعود للبريميرليغ.

واختارت جماهير الفريق، الذي يحتل المركز الثالث على سلم "التشامبونشيب" بفارق عشر نقاط عن المتصدر برايتون وتسع نقاط عن الثاني نيوكاسل اللذين حسما التأهل للدوري الإنكليزي الممتاز رسمياً، الحارس البالغ من العمر 35 عاما اللاعب الأفضل في صفوف الفريق للموسم الثاني على التوالي.

ويحظى الحارس الحبسي بشعبية كبيرة بين جماهير الفريق الإنكليزي نظير أخلاقه الرياضية العالية وكذلك المستويات اللافتة التي يقدمها مع ريدينغ، خاصة الموسم الحالي الذي كان فيه الفريق قريبا من التأهل، كما ساهم في احتلال مركز متقدم بين الستة الأوائل الكبار على صعيد "التشامبونشيب".

ويعتبر الحبسي الذي قضى خمس سنوات في صفوف فريق ويغان أثليتيك، أول لاعب يفوز بالجائزة تلك لعامين متتاليين منذ أن فاز فيها لاعب الفريق السابق فيل باركنسون في موسمي 1997-1998 و1998-1999.

وكان الحبسي قد نال جائزة أفضل لاعب في الشهر لأكثر من مرة هذا الموسم مع الفريق الإنكليزي، بفضل تصدياته القوية وأدائه المميز، في الوقت الذي يعتبر فيه أول حارس مرمى عربي يرتدي شارة القيادة في منافسات كرة القدم الإنكليزية، بعدما منحه المدرب السابق، ستيف كلارك، ثقته في قيادة الفريق.

ويملك الحبسي خبرات كبيرة في منافسات كرة القدم الإنكليزية وسبق أن مثل أندية بولتون وأندورز وويغان أتلتيك، فيما كان الفريق قد حقق انتصار مستحقا على ويغان بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء السبت في الجولة 45 من المسابقة فيما بقي للفريق مباراة واحدة في الجولة الأخيرة مع بيرتن ألبيون يوم الأحد المقبل.


(العربي الجديد)



دلالات
المساهمون