الجيش الباكستاني يشنّ غارات ضد "طالبان" ويقتل 48 مسلحاً

14 مارس 2015
قضت الغارات على عدد من مواقع المسلحين (الأناضول)
+ الخط -

 

قُتل 48 مسلحاً، خلال غارات جوية نفذتها طائرات حربية باكستانية في مقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود الأفغانية، تزامناً مع نجاح الجيش الباكستاني في تجربة طائرة (براق) بدون طيار، والتي تحمل صواريخ موجهة بالليزر.

واستهدفت الطائرات الحربية، التابعة لسلاح الجو الباكستاني، في أوقات متفرقة، اليوم الجمعة، مواقع لحركة "طالبان باكستان"، وجماعة "جيش الإسلام" المحظورة التي يتزعمها منجل باغ، في منطقة وادي تيراه بمقاطعة خيبر القبلية المحاذية للحدود الأفغانية، وفق بيان لمكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني.

وتركزت الغارات، التي أصابت أيضاً 23 مسلحاً، وقضت على عدد من مواقع المسلحين في المنطقة، بحسب البيان، على مواقع المسلحين، بعد الاستناد إلى معلومات استخباراتية موثوقة تؤكد تجمع المسلحين في المنطقة، بهدف التخطيط لعمليات مسلحة ضد الجيش.

وأوضحت مصادر قبلية أن "الغارات الجوية ما تزال متواصلة، وتستهدف مواقع المسلحين بين حين وآخر، في منطقة وادي تيراه والمناطق المجاورة لها".

وجاءت الغارات بعد يوم واحد من إعلان كل من جماعة "جيش الإسلام" و"جماعة الأحرار" المنشقة أخيراً عن "طالبان"، انضمامهما مجدداً إلى الحركة.

وأوضح المتحدث السابق باسم "طالبان" والقيادي حالياً في "جماعة الأحرار" إحسان الله إحسان، أن "القرار اتخذ بهدف تنسيق ما وصفه بالعمل الجهادي، والجهود التي تهدف إلى تحكيم شرع الله". موضحاً أن "الانشقاق والتفرق يصب في مصلحة الجيش والحكومة"

وتزامنت هذه التطورات مع إعلان الجيش الباكستاني عن تجربة ناجحة لطائرات بدون طيار، تسمى "براق" وتحمل صواريخ موجهة بالليزر. ووفق بيان الجيش، فإن "الطائرة التي تم تطويرها محليا يمكنها الطيران في جميع الظروف، لضرب أهدافها بكل تركيز ودقة".

وحضر التجربة قائد الجيش، الجنرال راحيل شريف، الذي وصف التطور بـ"الإنجاز الكبير للجيش"، معتبراً إياه "إضافة مهمة للقدرات العسكرية في مكافحة الإرهاب، ومواجهة الجماعات المسلحة".


اقرأ أيضاً: أفغانستان: معارك عنيفة بين "داعش" و"طالبان"

 

المساهمون