الجزائر في حدث تاريخي..تنظم أول "رالي" دولي على أرضها

26 أكتوبر 2015
يعتبر هذا الرالي تحدياً للمنظمين (العربي الجديد)
+ الخط -

تستضيف الجزائر يوم الأحد المقبل، أول "رالي" دولي في تاريخها، والذي سيجري بمناطق جنوب غرب الصحراء، والتي لم تكن معروفة طوال السنين الماضية، للجماهير وللأنشطة السياحية والرياضية لأسباب أمنية.

وأقدم رئيس الاتحاد الجزائري للرياضات الميكانيكية شهاب بلول، على اعتبار هذا السباق كتحدٍ كبير، حيث سيتنافس على لقبه حوالى الـ150 سائق من كل أقطاب العالم، ومن دون شك سيكون أمر التنظيم عاملاً مهماً وصعباً، ولا سيما أنه أول سباق من هذا النوع، تقيمه الجزائر على أرضها.

وصرح بلول: "يعتبر هذا السباق الدولي تحدياً حقيقيا بالنسبة، لنا لأنه خرج من العدم، اتحادنا لم ينظم رالياً كبير منذ تأسيسه عام 1936، هو تحدٍ أيضاً للمنظمين والصحفيين لأن هدفه التعريف بالبلاد وبالتنوع السياحي والثقافي والاجتماعي لمجتمعنا، وكذلك نأمل في أن يبين مدى جمال المناظر الخلابة في الصحراء الجزائرية".

وسيفتتح السباق في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو موعد له واقعة خاصة، حيث شهد ذلك اليوم من العام 1954 الحرب الكبيرة التي انتهت باستقلال الجزائر عن فرنسا. ويقطع متسابقو رالي "تحدي الصحاري الدولي" مسافة 1770 كلم (1210 كم على أرضية ترابية وكثبان رملية و560 كم على طريق معبد، بين العاصمة ومدينة تيميمون الجنوبية. وسينتهي الرالي في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني.

اقرأ أيضاً:قمة الإخلاص..لاعبو برشلونة يتضامنون مع "الأسطورة" كرويف

المساهمون