الجزائر تواصل السيطرة العربية..وبلجيكا الأولى عالميا بتصنيف "الفيفا"

03 مارس 2016
الجزائر تواصل السيطرة العربية (Getty/العربي الجديد)
+ الخط -

واصل المنتخب الجزائري صدارة المنتخبات العربية لشهر مارس/آذار، وذلك في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بينما لم تتغير صدارة المراكز الأولى على الصعيد العالمي، واستمر المنتخب البلجيكي في المركز الأول، وذلك قبل ما يقرب من ثلاثة شهر على إقامة بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) والمقرر إقامتها في فرنسا.

واحتل "محاربو الصحراء" المركز الأول على الصعيد العربي والسابع والثلاثين على الصعيد العالمي، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثاني على الصعيد العربي (47 عالميا)، وتلاه المنتخب المصري ثالثا (53)، ثم المنتخب السعودي في المركز الرابع، والإماراتي خامسا، واحتل المنتخب القطري المركز السادس.

وعلى الصعيد الأفريقي، جاءت الجزائر في المركز الثالث خلف منتخبي الرأس الأخضر وساحل العاج، واختتمت تونس قائمة المنتخبات الخمسة الأوائل على الصعيد القاري.

وعلى الصعيد العالمي، واصل المنتخب البلجيكي صدارة التصنيف، للشهر الخامس على التوالي، متفوقا على المنتخب الأرجنتيني صاحب الوصافة، بينما جاءت إسبانيا في المركز الثالث، وألمانيا رابعة، والمنتخب التشيلي في المركز الخامس.

ويكمل قائمة العشرة الأوائل كل من البرازيل في المركز السادس، والبرتغال سابعة، والمنتخب الكولومبي في المرتبة الثامنة، بينما جاءت إنجلترا تاسعة، واختتمت النمسا قائمة العشرة الأفضل في تصنيف الاتحاد الدولي.

اقرأ أيضا
بالفيديو..بيرزيتش يعتدي على لاعب يوفنتوس وينجو من الطرد

المساهمون