الجزائر تتربع على صدارة العرب في تصنيف "الفيفا"

18 سبتمبر 2014
منتخب الجزائر يحافظ على صدارة العرب (Getty)
+ الخط -

واصل المنتخب الجزائري صدارته للمنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي صدر الخميس، فقد تقدم المنتخب العربي خطوتين جديدتين بعد الانتصارات التي حققها في تصفيات أمم أفريقيا الأخيرة.

واحتل "الأخضر الجزائري" المركز (20) على لائحة المنتخبات العالمية والأول على صعيد المنتخبات العربية والأفريقية معاً، فيما احتل التونسي (31) المركز الثالث خلف ساحل العاج على مستوى القارة السمراء، التي شهدت تراجعا كبيرا للمنتخب المصري بفقدانه 23 مركزا محتلا المركز (61).

وجاءت ليبيا رابعة عربياً متراجعة هي الأخرى ستة مراكز، وحل المنتخب الأردني خامساً على الصعيد العربي بعدما تراجع 13 مركزا (69) في الوقت الذي تصدر فيه "النشامى" ترتيب المنتخبات العربية في القارة الآسيوية.

عالمياً، حافظ منتخبا ألمانيا والأرجنتين، على المركزين الأول والثاني على الترتيب فيما انتزعت كولومبيا المركز الثالث من هولندا التي تراجعت بدورها للمرتبة الرابعة، وشهدت المراكز العشرة الأولى تغييرات أخرى بتقدم البرازيل مركزا واحدا لتحل سادسة تليها أوروجواي، بتراجعها مركزا إلى المرتبة السابعة ثم إسبانيا التي تراجعت مركزا هي الأخرى، ففرنسا متقدمة مركزا واحدا لتنتزع المرتبة التاسعة من سويسرا التي تراجعت إلى المركز العاشر.

المساهمون