الجزائري سليماني ملك "الأسيست" بفرنسا.. تفوّق على دي ماريا ومبابي

31 أكتوبر 2019
سليماني نجم الجزائر (Getty)
+ الخط -
أظهر النجم الجزائري إسلام سليماني، مهاجم نادي موناكو الفرنسي، علوّ كعبه منذ انتقاله إلى نادي الإمارة في الصيف الماضي على سبيل الإعارة من نادي ليستر سيتي الإنكليزي، بعدما خطف الأضواء من نجوم "الليغ 1" بفضل أهدافه وتمريراته الحاسمة الغزيرة.

وكانت تجربة "سوبر سليم" في الدوري الفرنسي هذا الموسم ناجحة كثيرا مقارنة بالخيبات التي عاشها منذ مغادرته نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى ليستر في صيف العام 2016، حيث تراجع مستواه ومعدله التهديفي بشكل رهيب، وعانى الأمرّين خلال آخر موسمين قضاهما على شكل إعارة في نيوكاسل الإنكليزي وفنربخشة التركي، قبل أن يعود نجمه للسطوع مجدداً في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وتربّع سليماني على عرش التمريرات الحاسمة "أسيست" في الدوري الفرنسي، خاطفاً النجومية من أبرز اللاعبين على غرار نجمي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني أنخل دي ماريا والفرنسي كيليان مبابي.

وكشف حساب الدوري الفرنسي على "تويتر" وجود سليماني في صدارة الممرّرين الحاسمين في "الليغ1" حتى الجولة الـ11 من الدوري، بواقع 7 تمريرات، متبوعاً بمهاجم نادي بريست يوهان كورت برصيد 6 تمريرات، ثم دي ماريا بـ5، وكيليان مبابي بثلاث تمريرات، ثم حاماري تراوري لاعب رين بالرصيد نفسه.

واشترك سليماني في 12 هدفاً سجلها فريقه منذ بداية الموسم الحالي في الدوري، إذ كان قد سجل 5 أهداف في ثماني مباريات شارك فيها، وضيع سليماني فرصة رفع غلته من الأهداف والتمريرات، بعدما أبعدته الإصابة عن المشاركة في المباراة القوية أمام نادي أولمبيك مرسيليا على ملعب "لويس الثاني"، ضمن الدور الـ16 من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

المساهمون