الجزائري بونجاح: ماجر أعادني لأنه يدرك قيمة الدوري القطري

09 نوفمبر 2017
بونجاح سعيد بالعودة إلى صفوف محاربي الصحراء (Getty)
+ الخط -
كشف اللاعب الدولي الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم نادي السد القطري عن سعادته بالعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم مجدداً استعداداً لمواجهة نيجيريا الجمعة في تصفيات مونديال روسيا 2018، وكذلك مباراة إفريقيا الوسطى الودية يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، موضحا أن المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري رابح ماجر يدرك جيدا قيمة الدوري القطري، ما يفسّر توجيهه الدعوة للاعب نادي السد للانضمام إلى صفوف المحاربين، بخلاف المديرين الفنيين السابقين الذين لم يمنحوه فرصته.

وقال بونجاح في مؤتمر صحافي عقده الأربعاء في الجزائر: "المديرون الفنيون السابقون للمنتخب لم يمنحوني فرصتي، بالرغم من النقص الذي يعانيه المنتخب في خط الهجوم، وأعتقد أن حجتهم في ذلك أنني ألعب في دوري متواضع وهذا خطأ"، مضيفا: "كل مدير فني له فلسفته وطريقة تفكيره، وأعتقد أن المدير الفني الجديد رابح ماجر تفكيره مختلف ويعرف الدوري القطري ويدرك قيمته جيدا".

وتابع هداف نادي السد: "الدوري القطري يعج بالكثير من النجوم، وأفضل مثال لاعب نادي الدحيل، التونسي يوسف المساكني الذي يعد أحد أبرز لاعبي الدوري القطري والمنتخب التونسي، حيث يحمل شارة قيادته وساهم بشكل كبير في اقتراب تونس من ضمان تأهلها إلى مونديال روسيا".

كما عبر بونجاح عن استعداده للتنافس على مكانة ضمن التشكيل الأساسي لـ "المحاربين"، بالرغم من وجود الكثير من النجوم، على غرار إسلام سليماني ورياض محرز، مطالبا بمنحه فرصته كاملة حتى يعبّر عن إمكاناته.

تجدر الإشارة إلى أن المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري رابح ماجر سبق له التدريب في الدوري القطري، حيث أشرف على نادي الوكرة في موسم 1998 /1999، ونادي الريان موسم 2005 /2006، فضلا عن إشرافه لفترة قصيرة على نادي السد كما أقام ماجر لفترة طويلة في العاصمة القطرية الدوحة، وعمل حينها محللا لدى قوات الجزيرة الرياضية (بي إن سبورتس حاليا).


المساهمون