الجزائري براهيمي "ملك" الهجوم في الدوري البرتغالي

26 نوفمبر 2017
الجزائري براهيمي يتألق مع بورتو (Getty)
+ الخط -
يواصل اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي، صنع الحدث في الدوري البرتغالي مع ناديه بورتو الذي يعتبر النجم الأسمر أحد ركائزه الأساسية، حيث ساهم في قيادته إلى قمة الدوري هذا الموسم، متفوقا على غريميه التقليديين بنفيكا وسبورتينغ لشبونة.

وهذه المرة برز براهيمي كأفضل مهاجم في الدوري البرتغالي من ناحية العمليات الهجومية وصناعة الهجمات وبنائها فضلا عن تمريراته السحرية الحاسمة، التي غالبا ما تثمر أهدافا.

ويتصدر الدولي الجزائري قائمة أفضل مهاجمي الدوري البرتغالي خلال الموسم الحالي. وأظهرت أرقام وإحصائيات نشرها الموقع الإلكتروني الرياضي البرتغالي "ليغا دو كلوب" أن اللاعب الجزائري قاد 94 هجمة من أصل 445 لناديه بورتو منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري.

وأظهر التقرير أن نسبة الهجمات التي قادها براهيمي كانت أعلى من الجهة اليسرى برصيد 65 هجمة، بينما قاد 26 محاولة هجومية من خط وسط الملعب، بينما سجل ثلاث هجمات فقط من الجهة اليمنى للملعب وبلغ المتوسط الهجومي لبراهيمي في كل مباراة 8.55 هجمة.

وأضحى اللاعب الأسمر أفضل من يصنع الهجمات في الدوري البرتغالي إلى غاية الجولة الـ12 من المسابقة، متقدما على مهاجم نادي استوريل ألانو ولاعب فيتوريا غيماريش رافيينيا.

وكانت أخر مباراة شارك فيها براهيمي السبت، حيث سقط ناديه بورتو في فخ التعادل (1/1) خارج ميدانه أمام نادي ديسبورتيفو أفيس لحساب الجولة الـ12 من الدوري البرتغالي، وبقي بورتو في الصدارة برصيد 32 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوصيف سبورتينغ لشبونة، و6 عن صاحب المركز الثالث بنفيكا وكلاهما تنقصه مباراة.

وعرفت مباراة ديسبورتيفو أفيس مشاركة براهيمي منذ البداية قبل أن يغادر الملعب قبل نهاية المباراة. ويستعد بورتو لمواجهة غريمه بنفيكا في كلاسيكو البرتغال يوم الأحد المقبل بملعب "الدراغاو".

ويمر براهيمي هذا الموسم بأفضل فتراته في البرتغال، حيث ساهم بشكل كبير في النتائج الجيدة التي حققها فريقه سواء في الدوري أو من خلال مساهمته في عودة النادي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث لا يزال يملك فرصة التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، ويحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط قبل نهاية المنافسة في دور المجموعات وينافسه في التأهل نادي لايبزيغ الألماني الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، بينما ضمن نادي بيشيكتاش التركي تأهله بتصدره المجموعة برصيد 11 نقطة، وفي المقابل خرج نادي موناكو الفرنسي من المنافسة بتذيله الترتيب برصيد نقطتين فقط.

وفي مسابقة كأس البرتغال، قاد ياسين براهيمي فريقه بورتو إلى الدور الـ16 من المنافسة، الأسبوع الماضي بعد أن سجل هدفا قاتلا في أخر أنفاس المباراة التي فاز بها بنتيجة 3/2 على نادي بورتيمونينسي.

ورفع براهيمي رصيده من الأهداف إلى 6 في كل المسابقات هذا الموسم، حيث سجل هدفا في منافسة الكأس وأخر في دوري أبطال أوروبا وأربعة في الدوري كما تألق مع المنتخب الجزائري حيث سجل له ثلاثة أهداف في أخر مباراتين لعبهما "المحاربون" مؤخرا.

وأنقذ براهيمي المنتخب الجزائري من الهزيمة أمام نيجيريا يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث سجل له هدف التعادل في ختام تصفيات مونديال روسيا 2018، كما قاد "الخضر" أيضا للفوز على أفريقيا الوسطى وديا يوم 14 من ذات الشهر، بعدما سجل هدفين، ويملك براهيمي 11 هدفا مع المنتخب الجزائري سجلها في 40 مباراة.


المساهمون