التعادل السلبي يفرض نفسه على قمة الأهلي والزمالك

10 يوليو 2016
القمة انتهت سلبية أداء ونتيجة (Getty)
+ الخط -


فرض التعادل السلبي بين الأهلي والزمالك نفسه على القمة 112 الي أقيمت السبت على استاد الجيش الثالث في مدينة السويس في ختام مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وبهذه النتيجة يحتفل الأهلي رسميا بالحصول على درع الدوري الممتاز للمرة رقم 38 في تاريخه بعد أن ارتفع رصيده إلى 76 نقطة مقابل 68 نقطة للزمالك صاحب المركز الثاني.

جاءت المباراة أقل من المتوقع من الفريقين، وغلب عليها الحذر والتكتيك الدفاعي، وإن كان الزمالك هو الأفضل في السيطرة على الكرة معظم وقت الكلاسيكو المصري والأكثر تهديدا لمرمى منافسه.

لعب الزمالك بتشكيل ضم أحمد الشناوي وحمادة طلبة وعلي جبر ومحمد كوفي ومحمد عادل جمعة ومحمد إبراهيم وطارق حامد وأحمد توفيق وأيمن حفني ومحمود عبد المنعم كهربا وباسم مرسي.

فيما بدأ الأهلي باللاعبين أحمد عادل عبد المنعم وصبري رحيل ورامي ربيعة وأحمد حجازي وأحمد فتحي ووليد سليمان وحسام عاشور وحسام غالي وعمرو السولية ومؤمن زكريا وعمرو جمال.

وجاءت صفارة البداية للحكم النرويجي سيفين أودفار هادئة من الفريقين، وسيطر الحذر على اللاعبين، ومال الأداء للجانب الدفاعي ورقابة مفاتيح اللعب، وانحصرت الكرة سط الملعب، ولم يظهر الحارسان أحمد عادل عبدالمنعم وأحمد الشناوي في الصورة، ورغم السيطرة غير الإيجابية من الأهلي إلا أن الزمالك تدريجيا تحكم في وسط الملعب، وبدأ في شن هجمات سريعة.

ومرت كرة عرضية من محمود كهربا من الناحية اليسرى من تحت أقداممحمد إبراهيم بغرابة قبل أن يهدي أيمن حفني كرة ساحرة انفرد بالمرمى على أثرها، ولكنها سدد بعشوائية فوق العارضة.

ونشط الأهلي ولاحت له فرصة من كرة سريعة شارك فيها مؤمن زكريا وحسام غالي ، ولكن دفاع الزمالك أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 31 لاحت أخطر فرصة للأهلي عندما لعب أحمد فتحي ركلة ركنية من الناحية اليمنى استقبلها أحمد حجازي برأسه ليخرجها أحمد عادل جمعة من فوق خط المرمى لترتد إلى عمرو جمال ولكنه سدد في الهواء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد حصول محمد إبراهيم وحمادة طلبة من الزمالك ووليد سليمان من الأهلي على إنذارات.

ويبدأ الشوط الثاني أكثر سخونة وحماسا ، ولكن غلب الجانب التكتيكي وغابت الإيجابية ، وينقذ أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي كرة من فوق روؤس مهاجمي الزمالك، ويحصل أحمد توفيق على إنذار، وتتحول إلى ركلة ركنية تسديدة من وليد سليمان من هجمة سريعة وسط تشتيت للاعبي الزمالك.

وينفرد حسام غالي من تمريرة لرمضان صبحي ولكن دفاع الزمالك تدخل في الوقت المناسب ، وينذر الحكم لاعب الأهلي حسام عاشور بسبب العنف مع أيمن حفني، ويدفع الهولندي مارتن يول بالغاني جون أنطوي بدلا من عمرو جمال.

ويستعرض أحمد حجازي في كرة مع باسم مرسي وينال إنذارا بعد أن اضطر لعرقلته، ويشرك محمد حلمي في آخر خمس دقائق النيجيري معروف يوسف بدلا من أيمن حفني، وينفرد مصطفى فتحي ويسدد كرة ضعيفة ينقذها دفاع الأهلي، قبل أن ينهي الحكم النرويجي المباراة بالتعادل السلبي.

وحصل الأهلي من قبل على الدرع 37 مرة بدأت من النسخة الأولى موسم 1948 / 1949 وانتهت موسم 2014 /2015 قبل أن يضيف اللقب 38 هذا الموسم انتظارا للنجمة الرابعة في المواسم المقبلة وليحتل المركز السادس عالميا بين الأندية الأكثر تتويجا بالدوري المحلي.

المساهمون