التحالف يقصف مواقع عسكرية بصنعاء ومعارك غرب مأرب

05 سبتمبر 2016
قتلى وجرحى باشتباكات مأرب(Getty)
+ الخط -
واصلت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الإثنين، غاراتها الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بالبلاد، فيما شهدت أطراف مأرب الغربية مواجهات بين مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم من جهة وقوات الجيش اليمني الموالية للشرعية من جهة ثانية.

وأفاد سكان في العاصمة صنعاء، لـ"العربي الجديد"، بأن التحالف نفذ اليوم نحو ست غارات جوية ضد أهداف في منطقة النهدين محيط دار الرئاسة اليمنية، حيث يقع معسكر تابع للحرس الرئاسي، يسيطر عليه الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع علي عبد االله صالح.

في منطقة صرواح، أطراف مأرب الغربية بمحاذاة صنعاء، أفادت مصادر المقاومة الشعبية بتجدد المواجهات المسلحة اليوم، وسط أنباء عن تقدم لقوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية، وسقوط عشرات بين قتيل وجريح.

وأوضحت أن قوات الشرعية تقدمت تحت غطاء مدفعي استهدف مواقع الحوثيين وحلفائهم في جبهة المسيرة، بمنطقة صرواح، وهي آخر مناطق مأرب التي يسيطر الحوثيون على أجزاء منها. ​

من جهة أخرى، قتل سبعة أشخاص، يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، في قصف لطائرة من دون طيار، يرجح أن تكون أميركية، استهدف ليل الأحد الاثنين، منزلاً في محافظة مأرب اليمنية.

وأفاد مصدر أمني مسؤول لـ"فرانس برس"، فضل عدم كشف اسمه، عن "مقتل سبعة عناصر من القاعدة في غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت منزلاً في مديرية الوادي بمأرب" شرق صنعاء، مرجّحاً أن تكون الطائرة أميركية.