التحالف يقصف أهدافاً في ضواحي صنعاء ومواجهات بالبيضاء

23 نوفمبر 2015
باتت محافظة البيضاء ساحة للقتال (الأناضول)
+ الخط -
واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها، اليوم الإثنين، مُستهدفة مواقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في محافظة صنعاء (الضواحي)، فيما شهدت منطقة قيفة بمحافظة البيضاء، مواجهات بين المقاومة المؤلفة من قبليين وبين "الحوثيين".

وأفادت مصادر محلية وأخرى تابعة لـ"الحوثيين"، بأنّ "التحالف قصف، اليوم، بخمس غارات أهدافاً في منطقة العوش، في منطقة همدان، شمال صنعاء".

وفي مديرية خولان شرق العاصمة، نفذت مقاتلات التحالف غارات على أهداف في منطقة بني ضبيان، والتي شهدت الأيام الماضية توتراً بين "الحوثيين" والقبائل.

وفي محافظة تعز، واصل التحالف غاراته على أهداف في منطقة الراهدة على طريق عدن - تعز، التي تتقدم القوات الموالية للشرعية باتجاهها ضمن عملية تحرير المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن التحالف ألقى، أمس، منشورات تطالب السكان بالابتعاد عن تجمعات "الحوثيين" وحلفائهم، كما ألقى قنابل ضوئية للاستطلاع.

وفي محافظة البيضاء، أفادت مصادر محلية بسماع انفجارات عدّة، صباح اليوم، في منطقة قيفة، على إثر هجمات نفذتها المقاومة على مواقع "الحوثيين".

وأشارت المصادر، إلى أنّ الانفجارات أعقبتها مواجهات سقط فيها ضحايا من الطرفين، لم ترد على الفور حصيلة دقيقة حول أعدادهم.

وكانت محافظة البيضاء ساحة لمعارك بين القبائل و"الحوثيين" منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2014، حيث شهدت المحافظة جولات من المواجهات المتقطعة، تعرض "الحوثيون" فيها لهجمات بين الحين والاخر.

اقرأ أيضاًاليمن: المسار العسكري يتصدر وتعزيزات جديدة تصل مأرب

المساهمون