التحالف يستهدف الحوثيين بصنعاء ويعزز قواته في عدن

27 يناير 2016
تشهد المناطق الحدودية تصعيداً في الأيام الأخيرة (Getty)
+ الخط -

 

 

كثفت مقاتلات "التحالف العربي" غاراتها الجوية في اليمن ضد مواقع يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس المخلوع، فيما وصلت إلى مدينة عدن قوة جديدة من التحالف من المتوقع أن تشارك بخطة لتأمين المدينة.

وأكد شهود عيان لـ"العربي الجديد" أن "مقاتلات كثفت غاراتها مساء اليوم في صنعاء واستهدفت بست ضربات جوية على الأقل مواقع في منطقة النهدين حيث يقع مقر الرئاسة اليمنية ومعسكر تابع للحرس الرئاسي يسيطر عليه الحوثيون والموالون للمخلوع".

وامتدت الضربات إلى أهداف في منطقة حدة، جنوبي العاصمة، بعد غارات ظهراً وصباحاً تركزت في منطقة الصباحة، التي يقع فيها مقر قيادة قوات العمليات الخاصة.

وفي محافظة تعز، نفذت مقاتلات "التحالف" عدة غارات في منطقة الربيعي، بالتزامن مع تواصل المعارك بين الانقلابيين من جهة والمقاومة والجيش الموالي للشرعية من جهة أخرى في منطقة المسراخ، وسط تقدم للأخيرة.

وأفادت مصادر في "المقاومة" أن تسعة من الحوثيين قتلوا وجرح آخرون فيما قتل اثنان من أفراد المقاومة والجيش، وأصيب خمسة آخرون خلال المعارك في جبهات تعز اليوم.

 في وقت سقط قتيل وأصيب 17 آخرون من المدنيين نتيجة القصف من قبل الحوثيين، وفقاً لمصادر المقاومة.

وفي محافظتي عمران والحديدة، شمال صنعاء قصفت قوات التحالف بغارات أهدافاً في مناطق سفيان وريدة وخيوان وخارف، كما نفذ غارات على معسكر الأمن المركزي الذي يسيطر عليه الحوثيون في محافظة الحديدة، ولم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين نفذت مقاتلات التحالف ضربات جوية في مديريات رازح وكتاف وسحار، بالتزامن مع استمرار التصعيد في المناطق الحدودية مع السعودية.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، أن 20 حوثياً على الأقل قتلوا في منطقة "الربوعة" على يد القوات السعودية، فيما أعلن الحوثيون قنص جنديين سعوديين وتفجير آلية عسكرية بالمناطق الحدودية مع جيزان.

وتشهد المناطق الحدودية تصعيداً في الأيام الأخيرة، حيث أعلنت مصادر سعودية مقتل العشرات من الحوثيين في الحدود، فيما تبنى الأخيرون هجمات ضد مواقع حدودية على الجانب السعودي.

في عدن، وصلت تعزيزات جديدة من قوات التحالف إلى ميناء الزيت في منطقة البريقة، في عدن تضم العشرات من المدرعات والأطقم المسلحة، وفقاً لمصادر محلية في المدينة.

وتوقعت المصادر أن تشارك التعزيزات الجديدة في عدن بخطة أمنية لفرض الأمن في المدينة، تشارك فيها كذلك قوات من الشرطة التابعة للمقاومة وسلطات المحافظة المحلية.

اقرأ أيضاً:معارك وغارات باليمن وولد الشيخ يلتقي وزير خارجية الإمارات

المساهمون