التايلانديون ينعون ملكهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

15 أكتوبر 2016
يعدّ أقدم حاكم في العالم (فيسبوك)
+ الخط -
لايزال التايلانديون يعبرون عن حزنهم على وفاة الملك، بوميبول أدولياديج، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر وسم "عاش الملك" قائمة الأكثر تداولاً بين المستخدمين في تايلاند.

وبعد وفاته، غير كثيرون صورهم الشخصية على حساباتهم الشخصية إلى صورة الحاكم الأقدم في العالم، وتوالت عبارات الحزن والأسى على رحيله. وشارك آخرون صوراً تجمعهم مع أدولياديج، معتبرين أنه كان "يمثل الاستقرار في البلاد".

كما تحولت مواقع "غوغل تايلاند"، ووسائل إعلام مثل "بانكوك بوست" وغيرها إلى اللونين الأبيض والأسود، وهاجم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الأشخاص الذين لم يغيروا صورهم، واتهموهم بعدم الاحترام، وعبر آخرون عن الفخر بأنهم عاصروا فترة حكمه.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي امتلأت بعبارات تدور حول "حب الملك"، ومشاركة صور مختلفة له، مع تدهور حالته الصحية خلال الأسبوع الماضي.

وأعلنت شركة "فيسبوك" عن حجبها الإعلانات فى تايلاند تكريماً لأدولياديج، لتكون المرة الأولى التي تحجب فيها الشركة الإعلانات عن بلد بأكمله.

يذكر أن أدولياديج يعدّ صاحب أطول فترة جلوس على العرش في العالم، وينظر إليه التايلانديون كـ"عامل استقرار" في بلد شهد العديد من الانقلابات العسكرية.

دلالات
المساهمون