البرنامج الكامل لمهرجان "سوق واقف" في الدوحة بدءاً من الغد

19 ديسمبر 2018
سوق واقف من المعالم السياحية البارزة في قطر (Getty)
+ الخط -
تنطلق غداً الخميس، حفلات مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي 2018، في مسرح عبد العزيز ناصر في سوق واقف، ويستمر إلى الرابع من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، ويشارك في إحيائه 23 فناناً من نجوم الغناء العربي، ومنهم اللبناني وائل جسار والقطري علي عبد الستار واللبنانية باسكال مشعلاني.

ويحيي الليلة الأولى، القطري غانم شاهين والفنان الكويتي فيصل الراشد، فيما تطل ليلة الجمعة على جمهور الدوحة الفنانة العراقية أصيل هميم، يشاركها الحفل القطري سعد الفهد، ليحيي حفلة السبت منفرداً الفنان العراقي أوراس ستار، وحفلة الأحد الكويتي عبدالعزيز الويس، أما حفلة الإثنين فهي تونسية بامتياز ويحييها المغني الشعبي سمير لوصيف.

الثلاثاء سيخصص لليلة مغربية يحييها الفنان أحمد شوقي. ويحيي ليلة الأربعاء الفنان الكويتي عيسى المرزوقي، فيما يقدم ليلة الخميس صاحب أغنية "كلنا قطر" سعود جاسم باقة من أغانيه، ويشاركه في تلك الليلة المطرب العراقي نصر البحار.

وفي حفلة الجمعة 28 ديسمبر/ كانون الأول تطل النجمة اللبنانية باسكال مشعلاني والقطري عيسى الكبيسي، ويقضي جمهور المهرجان ليلة غنائية خليجية السبت، 29 ديسمبر/ كانون الأول، يحييها القطري منصور المهندي والعراقية رحمة رياض.

أما ليلة الأحد 30 ديسمبر/ كانون الأول فتنفرد المغنية السودانية إنصاف مدني بتقديم باقة متنوعة من أغانيها، ليحيي الفنان يحيى عنبه ليلة يمنية غنائية الإثنين 31 ديسمبر/ كانون الثاني.

أول ليلة من العام الجديد 2019 يحييها الفنان الكويتي حمد القطان، ويقدم زياد برجي ليلة طربية لبنانية الأربعاء 2 يناير/ كانون الثاني، ويحيي ليلة الخميس 3 يناير/ كانون الثاني المغنيان الإماراتي جاسم محمد والقطري فهد الكبيسي، ويختتم المهرجان ليلة الجمعة 4 يناير/ كانون الثاني بحفلة يحييها النجمان القطري علي عبد الستار واللبناني وائل جسار.

ويعد سوق واقف من أهم المعالم السياحية في العاصمة القطرية، ويجمع بين العراقة والأصالة والمدنية الحديثة، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون والمقيمون. ويشتهر بمحال المشغولات التراثية، والأطعمة التقليدية والعالمية. ويعتبر من الأماكن القديمة في قطر، وقد أجريت له عملية تجديد في التصميم، مع الحفاظ على الأصالة، وسمي باسمه، لأن الباعة كانوا يقفون إلى جنبات الطريق التي تؤدي إلى السوق الكبير في الدوحة، ليبيعوا فيها بضائعهم.

دلالات
المساهمون