البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإيجاد حل فوري بسورية

24 سبتمبر 2016
الجروان: نظام الأسد يواصل ارتكاب المجازر(Getty)
+ الخط -
طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، مؤسسات المجتمع الدولي والعربي التنفيذية، بالكفّ عن إصدارات بيانات الشجب والاستنكار والقلق لما يجري من جرائم في سورية، داعياً المجتمع الدولي لإيجاد حل فوري ينقذ الشعب السوري.

وقال رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إن "النظام السوري ومن يحالفه من دول وجماعات إرهابية يرتكبون أشنع الجرائم وأقبح أنواع القتل جواً وبراً وتجويعاً وتهجيراً بحق أطفال ونساء وشيوخ الشعب السوري، ويمارسون القتل في تحد واضح للإرادة الدولية والعالم يتفرج، ويكتفي بعمل مؤتمرات لا يصدر عنها سوى بيانات الشجب والاستنكار والتعبير عن القلق".

وأضاف الجروان أن ما يُسمّى بـ"الاتفاق الروسي الأميركي لم نلمس منه شيئاً على الأرض، وليست الغاية منه إنهاء معاناة الشعب السوري والدليل على أرض الواقع استمرار نظام بشار الأسد وحلفائه في المخطط الإجرامي لقتل وتهجير شعب بأكمله".

واعتبر أن فشل مختلف المبادرات الدبلوماسية قبل تنفيذها وغياب أية حلول في الآجال القريبة يساهم في إطالة مأساة الأزمة وتفاقم معاناة الشعب السوري، معبراً عن تخوفه من عواقب صمت العالم عن هذه الجرائم وما سيواجهه من تبقّى من أبناء الشعب السوري كما صمت العالم من قبل عن جرائم العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة.