البرازيلي ألفيس ينتقد رئيس بلاده بسبب كورونا

25 مارس 2020
اللاعب البرازيلي داني ألفيس (Getty)
+ الخط -

وجه لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، انتقادات واسعة لرئيس بلاده، جايير بولسونارو، بسبب سوء إدارته في مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا الجديد، التي خلفت العديد من الإصابات.

وطالب ألفيس عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بولسونارو بالكف عن انتقاد التدابير المعتمدة من حكام بعض الأقاليم لمواجهة تفشي الوباء.

وقال لاعب ساو باولو: "أحترم رئاستك، لكن هناك العديد من العائلات والعديد من الأشخاص الذين يعملون من أجل مكافحة هذا الوباء، أنت، بصفتك أهم شخص في هذا البلد، يجب أن تفكر في سلامة بلدنا وشعبنا".

ورد ألفيس على بيان بولسونارو المثير للجدل، الذي قلل خلاله مرة أخرى من شدة الوباء، وانتقد أيضاً إبقاء بعض المواطنين في المنازل بحسب قرارات محلية صادرة عن بعض حكام الأقاليم المتضررة بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي دافع فيه أيضاً عن ضرورة إعادة فتح المدارس التي أغلقت وسط مخاوف من تفشي "كوفيد-19".

وكرر رئيس البرازيل في تصريحات للصحافيين أثناء مغادرته قصر (بالاسيو دي لا ألفورادا) الرئاسي في برازيليا، "إذا استمرت سياسة العزل للمواطنين في المنازل سنعاني من الفوضى والفيروس معاً".

كما وصف الرئيس "كوفيد-19" بأنه مجرد "إنفلونزا"، ونصح بالحجر الصحي فقط على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض سابقة، على عكس توصيات منظمة الصحة العالمية.

وحتى يوم الأربعاء، سجلت البرازيل 2247 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و48 حالة وفاة، معظمهم في ولاية ساو باولو (40)، حيث يسري منذ الثلاثاء حجر صحي لمدة 15 يوماً، قابلة للتجديد، في محاولة لاحتواء تفشي العدوى.

المساهمون