البرازيليون يتحسرون بعد رؤية أداء كوتينيو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 يوليو 2014
B9362872-ED94-43A8-BABE-BDB9C0DF58AD
+ الخط -
يبدو أن مدرب البرازيل المستقيل فيليب سكولاري ارتكب غلطة عمره في المونديال البرازيلي بعدم استدعائه للبرازيلي فيليب كوتينيو الذي كان سيكون أحد الأوراق الرابحة لمنتخب "السيليساو"، وذلك بعد أن قدم أداءاً ساحراً في مباراة ليفربول وبرونلي الودية التي خسرها وصيف إنجلترا (2 – 1).

ورغم أن ليفربول خسر المباراة إلا أن لاعبيه أظهروا جهوزيتهم للموسم الجديد، وخصوصاً كوتينيو الذي كان في يومه خلال المباراة، وسحر الجميع بمستواه الرائع والأنيق، عبر مراوغات فنية جميلة وكرة قدم راقية، ليرسل رسالة واضحة إلى كل دفاعات الخصوم أنه سيكون مهاجماً خطيراً في الموسم الجديد.

وسيكون كوتينيو أمام تحدٍ كبير خصوصاً بعد مغادرة سواريز للفريق متوجهاً إلى برشلونة الإسباني، حيثُ عليه مسؤولية كبيرة في خط الوسط والهجوم من أجل مساعدة ليفربول على تحقيق اللقب الذي طال انتظاره، والمفارقة أن البرازيل تحسرت بعد أن شاهدت أداء كوتينيو الساحر، الذي كان سينقذ المنتخب البرازيلي من الهزالة التي وقع فيها، لولا اختيارات سكولاري الغريبة باستبعاد نجم ليفربول.  

ذات صلة

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة

منوعات

تنتج البرازيل أحد أنواع القهوة الأغلى في العالم من حبوب مُستخرجة من روث الجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".