البحرين تعلن عن تفكيك خلايا إرهابية

21 فبراير 2017
+ الخط -
أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك خلايا تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية في البلاد، في سياق إحباط تهريب مطلوبين أمنيين إلى إيران عبر البحر.

وأكدت وزارة الداخلية أن عمليات البحث والتحري كشفت "عددًا من الخلايا الإرهابية، التي كانت قد بدأت بالشروع في تنفيذ مخططات إرهابية، حيث تم العمل خلال الفترة الماضية، وفق خطة أمنية شاملة، على تفكيك تلك الخلايا وإحباط مخططاتها".

وأكدت وزارة الداخلية أنها في الفترة ما بين 9 و19 فبراير/شباط الجاري ألقت القبض على عشرين مطلوبًا، بينهم أربع نساء، تتهمهم السلطات البحرينية بلعب دور "في إيواء مطلوبين وهاربين والتستر عليهم"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

كما أكدت وزارة الداخلية، في بيانها اليوم، أن 8 من المقبوض عليهم، تلقوا تدريبات عسكرية في العراق وإيران، وأحدهم اعترف بقتل شرطي. كما اعترف آخرون بمشاركتهم في "تهريب السجناء وإيواء المطلوبين والعناصر الهاربة والتستر عليها".

ونشرت السلطات البحرينية أسماء المقبوض عليهم العشرين، متهمة بعضهم بـ "إنشاء مخزن سري للمتفجرات"، وتوفير "هواتف ثريا"، للمساعدة في تهريب مطلوبين خارج البلاد.

وكانت السلطات البحرينية قد أعدمت ثلاثة أشخاص في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، بتهم تتعلق باستهداف رجال شرطة وتشكيل خلايا إرهابية.