البحرين تتهم 18 شخصاً بالتخابر مع إيران و"حزب الله"

01 يونيو 2016
البحرين تتهم الموقوفين بالتخابر لصالح حزب الله وإيران(فرانس برس)
+ الخط -

وجهت النيابة العامة في المملكة البحرينية الاتهام إلى 18 شخصاً بالتخابر مع "الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله" اللبناني، بـ"هدف إثارة الاضطرابات في البلاد"، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء البحرين اليوم الأربعاء.

وقالت الوكالة البحرينية إن تحقيقات النيابة أثبتت أن المتهمين شكلوا "خلية سرية" لتحريض مواطني البحرين ضد النظام الحاكم والترويج لتغيير الحكومة بالقوة.

وأضافت أن المتهمين تواصلوا مع قياديين بـ"الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله"، "لتلقي الدعم المالي والفني"، في مقابل تقارير دورية عن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وقال تقرير الوكالة إنه "ثبت صرف الأموال المستلمة منهم في دعم المحكوم عليهم والموقوفين في القضايا الإرهابية والتنظيمات والجماعات الإرهابية داخل المملكة لتشجيعهم وتحفيزهم على ارتكاب المزيد من تلك الأعمال الإرهابية".

وأضاف أن "عشرة من المتهمين الثمانية عشر محبوسون، بينما سيحاكم الباقون هذا الشهر غيابياً".

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فإن "نيابة الجرائم الإرهابية استندت في التدليل على الأدلة القولية منها الشهادة واعترافات المتهمين".

وشددت محكمة بحرينية يوم الإثنين حكماً بالسجن على الشيخ علي سلمان، زعيم جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية"، من أربع سنوات إلى تسع سنوات بعد إدانته بـ "تهمة الترويج لتغيير النظام".