البحرين: السجن وإسقاط الجنسية عن متهمين بالانضمام لـ"داعش"

23 يونيو 2016
اتهم المحكومون بتحريض أفراد الأمن العام للخروج عن الطاعة(Getty)
+ الخط -

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين، اليوم الخميس، أحكاماً بالسجن، بمدد متفاوتة، على متهمين بالتجنيد والانضمام لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال رئيس نيابة الجرائم "الإرهابية"، أحمد الحمادي، في تصريح لوكالة الأنباء البحرينية، إن "المحكمة أصدرت حكما بالسجن المؤبد على متهم بالتجنيد لتنظيم داعش. بالإضافة إلى أحكام بالسجن لمدة 15 سنة، على 23 متهماً بالانضمام للتنظيم وتلقي تدريبات عسكرية والقتال في سورية. كما أمرت المحكمة البحرينية بإسقاط الجنسية عن 13 من المتهمين، ومصادرة المضبوطات".

وبحسب الحمادي، فإن المتهمين كانوا "يقومون من خلال برامج التواصل الاجتماعي بتحريض أفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام بالخروج عن الطاعة والتحول عن أداء واجباتهم العسكرية والانضمام إلى جماعتهم الإرهابية، بالإضافة إلى المشاركة في الأعمال القتالية التي يقوم بها التنظيم خارج البحرين".

وأثبتت التحقيقات في القضية أن "التنظيم قام بتكليف مجموعة من عناصره في البحرين، بالقيام بعمليات انتحارية بدور العبادة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الإرهابي، وقد تم القبض على ثمانية من المتهمين وعرضهم على النيابة العامة التي قامت باستجوابهم وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة القضية وإحالتهم للمحكمة. واستندت النيابة إلى الأدلة القولية من شهادة الشهود وإقرار المتهمين والأدلة الفنية"، وفق رئيس نيابة الجرائم "الإرهابية".