البث المباشر المزدوج متاح الآن على "إنستاغرام"

26 أكتوبر 2017
لا تزال مكالمات "إنستاغرام" أصعب من "سكايب" (كارل كورت/Getty)
+ الخط -
بات تطبيق التواصل المرئي "إنستاغرام" يسمح الآن للمستخدمين ببث قصص مباشرة مع صديق. وتم اختبار الميزة مع مستخدمين محددين في الأشهر القليلة الماضية، واليوم أصبحت متاحة للجميع. وسيكون لهذه التقنية الكثير من الإيجابيات في المجال الإعلامي والاتصالات الفورية، وفق موقع "ذا نيكست ويب" التقني.

وتتيح القصص المشتركة للمستخدم اختيار أي شخص يشاهد حالياً البث المباشر للانضمام إليه. وبمجرد ربطه، تنقسم الشاشة إلى نصفين، وأي شخص يتابع أحد المستخدمين سوف يكون قادراً على رؤية القصة حية مجتمعة، وسوف تظهر كدائرة في المساحة المخصصة للقصص في "إنستاغرام".

ووفق الموقع ستفتح هذه الميزة الباب أمام جميع أنواع استخدامات القصص الحية، من المقابلات، إلى التفاعل بين المشاهير، مروراً بمكالمات الفيديو في الاتجاهين.

وفي الوقت الراهن، يسمح التطبيق لاثنين فقط من المستخدمين ببث قصة معاً، لكن يمكن أن تتطور في نهاية المطاف لتسمح بدمج حسابات متعددة لتصبح شبيهة بخدمة "هانغ آوت" التي كانت تقدمها "غوغل" و"يوتيوب". ويمكن للقصص أن تبقى لمدة 24 ساعة قبل حذفها، كما يمكن نشرها عبر "فيسبوك".

ويرى الموقع أن المنصة تتجه إلى إضافة خدمة مكالمات الفيديو الفورية. إذ يمكن استخدام البث الحي كوسيلة تواصل بالفيديو بين شخصين، ورغم أنها تبدو حالياً طريقة أصعب من "سكايب" إلا أنها قد تتحول إلى خدمة أسهل مستقبلاً.


(العربي الجديد) 



المساهمون