الاشتباه في حالة وفاة بـ"إيبولا" في مطار أبوظبي

18 اغسطس 2014
الهيئة الصحية طمأنت مرتادي المطار بعدم وجود خطر عليهم(Getty)
+ الخط -

قالت هيئة الصحة في إمارة أبوظبي، في الإمارات العربية المتحدة، الأحد، إن امرأة نيجيرية مصابة بالسرطان توفيت في مطار أبوظبي ظهرت عليها "أعراض يحتمل أن تكون مشابهة لمرض فيروس إيبولا".

وأضافت الهيئة، في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات، أنّ المرأة (35 عاما) كانت في طريقها إلى الهند، عبر مطار أبوظبي الدولي، بحثا عن علاج لحالة متقدمة من مرض السرطان، عندما تدهورت حالتها في قاعة الانتظار.

ونقلت الوكالة عن بيان الهيئة "لوحظ أثناء محاولة الإنعاش، وجود أعراض على السيدة النيجيرية، يحتمل أن تكون ذات علاقة، أو مشابهة لمرض فيروس إيبولا، رغم أن هذه الأعراض تعزى في الغالب إلى حالتها الصحية".

وقالت الهيئة إنّ جميع المخالطين للمرأة، بمن فيهم زوجها والطاقم الطبي المكون من خمسة أشخاص، والذين تعاملوا معها "هم بوضع صحي ممتاز ولا تظهر عليهم أية أعراض للمرض، لكن تم وضعهم في العزل الصحي كإجراء احترازي لحين تسلم نتائج الفحص الطبي للمتوفاة".

من جانبها، أكدت الهيئة الصحية عدم وجود خطر على الجمهور، ولا على ركاب الطائرة القادمة من نيجيريا، ولا على الأشخاص الذين كانوا في المطار أثناء الحادثة.

وبدأت الموجة الراهنة من انتشار فيروس إيبولا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وسجلت ليبيريا أكبر عدد وفيات جراء الفيروس بـ 413 وفاة، تليها غينيا بـ 380، ثم سيراليون بـ348، فيما سجلت نيجيريا أربع وفيات.

المساهمون