الاستخبارات الإيرانية تقبض على أجانب مرتبطين بتنظيمات "إرهابية"

11 فبراير 2017
+ الخط -
أفاد وزير الاستخبارات الإيرانية، محمود علوي، أن السلطات في البلاد استطاعت رصد شبكة وصفها بـ"الإرهابية"، وأحبطت مخططاتها، مشيراً إلى أن أفرادها كانوا ينوون تنفيذ عمليات في الداخل، بالتزامن مع تظاهرات إحياء ذكرى الثورة الإسلامية، والتي جرت يوم أمس الجمعة.

ونقل الموقع الإعلامي التابع لوزارة الاستخبارات عن علوي تأكيده، مساء اليوم السبت، أنه قُبض على ثمانية أفراد قبل أقل من أسبوع، لافتاً إلى أنهم يحملون جنسيات أجنبية وأنهم على ارتباط بقادة تنظيمات إرهابية تكفيرية، على حد تعبيره.

وأضاف أن عددًا من أعضاء هذه الخلية كانوا مستقرين في مواقع بالقرب من العاصمة طهران، فضلًا عن مناطق ثانية تقع غربي وشرقي البلاد، قائلًا إن "المعلومات والتحقيقات الأولية تفيد أن الأسلحة بحوزتهم كانت ستستخدم في عمليات تخريبية وإرهابية".

كما قال إن "هؤلاء الأفراد كانوا على اتصال، وتحت إشراف أفراد في دول إقليمية جارة"، مبينًا أن طهران ستتابع الأمر مع الأجهزة المعنية في تلك الدول.

وذكر الوزير الإيراني، أن الاستخبارات ستعلن عن معلومات أكثر تفصيلاً في المستقبل، مؤكدًا جهوزية السلطات لمواجهة هذا النوع من التهديدات التي تستهدف أمن بلاده، حسب قوله.