الاستخبارات الإيرانية: اعتقال عشرة أفراد مرتبطين بمخططات "إرهابية"

21 يونيو 2016
+ الخط -

أعرب وزير الاستخبارات الإيرانية، محمود علوي، عن تفاصيل جديدة متعلقة بالمخططات الإرهابية التي كانت تستهدف العاصمة طهران وعددا من المدن الإيرانية الأخرى، والتي تم الكشف عنها وإحباطها قبل أيام، وذكر أنه تم اعتقال عشرة أفراد في طهران ومدن حدودية كانوا على صلة بخلايا إرهابية.

ونقلت وكالة مهر عن علوي، الذي أضاف في تصريحات صحافية، أن عمليات ملاحقة والقبض على هؤلاء تمت على عدة مراحل، آخرها كان أمس الاثنين، مشيرا إلى أن التحقيقات مستمرة، وأن السلطات الإيرانية تتابع التهديدات من هذا النوع داخل وخارج إيران على حد سواء.

وأضاف علوي أن العمليات التي تم إحباطها والقبض على مخططيها كانت تستهدف خمسين موقعا حيويا، حيث كانوا ينوون القيام بتفجيرات انتحارية، وتفجير عبوات عن بُعد، بالإضافة لتفجير سيارات مفخخة، مضيفا أنه تم تجهيز العبوات والمواد المتفجرة من قبل، حيث عثرت السلطات على ما يزيد عن مائة كيلوغرام من المتفجرات، كما أوقفت عمليات تهريب ما يزيد عن طنين اثنين منها كذلك.

وزود علوي المواطنين الإيرانيين برقم للطوارئ للاتصال عليه بحال لاحظوا أي تصرفات مشبوهة من غرباء عن مناطقهم.

يذكر أن أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني كان قد أعلن قبل أيام قليلة أن السلطات أحبطت مخططا إرهابيا كان يستهدف العاصمة طهران دون أن يكشف عن تفاصيل.

وأصدرت السلطات بعدها بيانا رسميا ذكر أن المخططات الإرهابية كانت تستهدف طهران ومدنا إيرانية أخرى.