الاحتلال يهدم كهفاً في القدس ويعتقل فلسطينيين في الضفة

29 أكتوبر 2014
هدم منزل الزير قبل عامين لمرتين متفرّقتين (الأناضول)
+ الخط -

اقتحمت جرّافات الاحتلال، في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، منطقة بئر أيوب في بلدة سلوان، جنوبي البلدة القديمة من القدس، وهدمت واجهة كهفٍ تقيم فيه عائلة المواطن خالد الزير، في حين نفّذت حملة اعتقالات في مدينة جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير "مركز معلومات واد حلوة"، جواد صيام لـ"العربي الجديد"، بأنّ قوات الاحتلال استبقت عملية الهدم، بالاعتداء على المواطن الزير، وشقيقه فهمي، وروّعت أطفاله، فيما حاولت الاعتداء على مواطنين في الجوار.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت قبل عامين، لمرتين متفرّقتين، منزلاً للمواطن الزير، ما اضطرّه للسكن وعائلته في الكهف، ثم طاردته بدعوى الإقامة غير القانونية في موقع أثري.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب مراد غيث، من بلدة سلوان، بعد اقتحامها للبلدة بأعداد كبيرة من عناصر قواتها الخاصة، ثم اقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في مدينة القدس.

وتسود حالة من الغليان في بلدة سلوان، وعموم القدس المحتلة، مع تصاعد إجراءات الاحتلال القمعية، ضد المواطنين المقدسيين، والتي بلغت ذروتها بعد استشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي، الأربعاء الماضي.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، وفي وقت متأخّر من ليل أمس، ثمانية مواطنين فلسطينيين، من محافظة جنين، واقتادتهم إلى جهةٍ مجهولة.

وذكر "نادي الأسير الفلسطيني" في بيانٍ له، صباح اليوم، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت طارق أبو الرب، وأسيد زكارنة، وفيصل سباعنة، عقب دهم منازلهم في بلدة قباطية جنوبي جنين.

في حين اعتقلت الشقيقين محمد ومحمود خليلية، إضافة إلى المواطن نايف محمود حمامرة، بعد مداهمة منازلهم وورشة العمل التي يعملون فيها، حيث استولت على قطع للمركبات ودراجات نارية.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس، مواطنين على حاجز "دوتان" العسكري الإسرائيلي، وهما: بلال شرقاوي وأحمد تركمان.