الاحتلال يهدم بنايات سكنية وينفذ عمليات اعتقال بالضفة والقدس

22 نوفمبر 2017
+ الخط -
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة بنايات سكنية في القدس والضفة الغربية، فيما نفذت عمليات اعتقال بمناطق متفرقة من الضفة، تلا ذلك عمليات اقتحام للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين.

وإلى الشمال الشرقي من القدس المحتلة وسط الضفة، هدمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح اليوم، منزلاً قيد الإنشاء في بلدة العيسوية يعود للمواطن المقدسي شريف محيسن.

وأفاد محمد أبو الحمص من لجنة المتابعة في بلدة العيسوية، لـ"العربي الجديد"، بأن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت البلدة فجراً، لتباشر جرافاتها عملية الهدم.

كما هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، بناية قيد الإنشاء في بلدة شعفاط شمال القدس، تعود للمواطنين المقدسيين محمد جمال أبو خضير، وجمال عبد الحميد أبو خضير، علماً بأن البناية مكونة من طابقين.

وفي بلدة بتير غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الشرفة في بتير وهدمت منزلين قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص، علما بأن هذه المنطقة مصنفة وفق اتفاقيات أوسلو بمنطقة "ج"، وقريبة من شوارع استيطانية لا يعطي الاحتلال فيها تراخيص، وفق ما أفاد نائب رئيس بلدية بتير أكرم بدر، لـ"العربي الجديد"، الذي أشار إلى أن أحد المنازل تم هدمه للمرة الثانية خلال عامين.

في شأن آخر، بدأت مجموعات من المستوطنين منذ صباح اليوم، باقتحام باحات المسجد الأقصى بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستأنفة بذلك اقتحامات أمس، والتي شارك فيها 74 مستوطناً. كما قامت قوات الاحتلال صباح اليوم، بملاحقة طلبة المدارس بحي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

على صعيد الاعتقالات والمداهمات اليومية، فقد ذكرت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، تخلل ذلك مواجهات بين شبان من المخيم وقوات الاحتلال أدت لإصابة شاب بالقدم وعدد من الإصابات بحالات اختناق. وصادرت قوات الاحتلال مركبة لإحدى العائلات من المخيم، علاوة على اعتقال شاب من مخيم شعفاط شمال القدس، كما اعتقلت شاباً آخر من بلدة برطعة غرب جنين شمال الضفة، وشاب من بلدة بيت فجار في بيت لحم.